• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

اجتماع طارئ لوزراء الخارجية العرب غداً برئاسة الإمارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 09 يناير 2016

وام

يعقد ظهر غد الأحد بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية الاجتماع غير العادي لمجلس الجامعة على مستوى وزراء الخارجية العرب برئاسة دولة الإمارات لبحث الاعتداء على سفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد والتدخلات الإيرانية في شؤون الدول العربية الداخلية.

 

وتلقت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية مذكرة رسمية من الوفد السعودي الدائم لدى الجامعة طلب فيها عقد اجتماع غير عادي لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب وبدورها قامت الأمانة العامة بتعميم الطلب السعودي على الدول العربية وتلقت عدداً من موافقات الدول العربية علي تأييد الطلب السعودي بعقد الاجتماع.

 

وقال مصدر دبلوماسي إن الاجتماع الطارئ للوزراء العرب سيناقش بنداً واحداً فقط هو انتهاكات إيران للسفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد، مرجحاً أن يحظى هذا البند بالإجماع العربى لا سيما مع رفض كافة دول المنطقة الممارسات الإيرانية الأخيرة، وخاصة محاولاتها المتكررة في الشؤون الداخلية للدول العربية والخليجية بشكل خاص.

 

وكانت جامعة الدول العربية قد دانت على لسان أمينها العام الدكتور نبيل العربي الاعتداءات الإيرانية، وأكد أنها تمثل «انتهاكا صارخاً لمواثيق الأمم المتحدة والأعراف الدولية القاضية بحماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية كاتفاقية فيينا عامي 1961 و1963».

 

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا