• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بمشاركة وزارة «الثقافة» و6 جهات ومؤسسات ثقافية

علي آل خليفة يشيد بجناح الدولة في «البحرين للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

زار سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة نائب رئيس مجلس الوزراء بمملكة البحرين، والشيخة مي بنت محمد آل خليفة رئيس هيئة البحرين للثقافة والآثار، جناح وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في معرض البحرين الدولي للكتاب، أمس، واستمع سموه خلال جولته إلى شرح من أحمد الهدابي مدير إدارة المكتبات بالوزارة عن محتويات الجناح من أعمال إبداعيه وثقافية بمشاركة 6 جهات ومؤسسات ثقافية إماراتية. وأثنى سموه على الجناح وما يضمه من مطبوعات وخدمات، مشيداً بدور الوزارة في الحركة الثقافية في منطقة الخليج والمنطقة العربية، وفق بيان صحفي أصدرته وزارة الثقافة وتنمية المعرفة أمس.

وتشارك وزارة الثقافة وتنمية المعرفة في المعرض بقرابة (500) عنوان من الإصدارات والإبداعات الشابة والترجمات الخاصة بالوزارة، إلى جانب الكتب والمطبوعات التي تقدمها المؤسسات الثقافية المشاركة بالجناح، علاوة على الفعاليات الثقافية المصاحبة للمعرض.

وذكرت الوزارة أن هذه المشاركة «تأتي بهدف تعزيز الصلة والتفاعل مع المشاريع الثقافية التي أطلقتها الوزارة في ظل احتفاء الدولة بعام القراءة، تجسيداً لدعوة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، حفظه الله، كما سيعمل الجناح على الترويج لهذه المبادرة، باعتبارها مشروعاً متفرداً في العالم العربي. ويضم الجناح أيضاً: الأرشيف الوطني ودائرة الثقافة والإعلام - حكومة الشارقة، وهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام، ومركز سلطان بن زايد للثقافة والإعلام، وندوة الثقافة والعلوم، ومركز جمعة الماجد للثقافة والتراث».

وأوضحت الوزارة، أن «المشاركة في مثل هذا الحدث الثقافي الدولي المهم، تأتي تطبيقاً لتوجيهات معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المجتمع، بنشر الثقافة الإماراتية على المستويين العربي والدولي، بالإضافة لتقديم المنتج الثقافي والمبدع الإماراتي من خلال الجناح الرسمي للدولة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا