• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

لجنة الاختيار تعتمد 8 كتب ضمن مبادرة «كتاب الشهر»

«أبوظبي للثقافة» و«أبوظبي للإعلام» تعلنان قائمة الكتب التي ستوزع مع «الاتحاد»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت لجنة اختيار الكتب المنبثقة من هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وشركة أبوظبي للإعلام، ثمانية كتب هي الدفعة الأولى من الكتب التي سيتم توزيعها مع «الاتحاد» ضمن مبادرة الكتاب الشهري، وذلك في إطار الاستجابة لتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة «حفظه الله»، بتخصيص عام 2016 عاما للقراءة في دولة الإمارات، وانطلاقا من مبادرة «تحدي القراءة العربي» التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وضمت القائمة الأولى الكتب التالية: «بصمات خالدة» للدكتور جمال سند السويدي، إطلالة على الماضي للشاعر أحمد خليفة أبو شهاب، الجزر الثلاث لمؤلفه الشيخ خالد بن سلطان بن زايد آل نهيان، كتاب الشاي الياباني، كتاب وين الطروش، قصص من ثقافات الشعوب، مختارات من كتاب الحب، وكتاب جابر جاسم لمؤلفه مؤيد الشيباني.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة الثاني أمس الأول (الأربعاء 23 مارس 2016)،

في موقع 24 الإخباري الإلكتروني، في منطقة أبوظبي الإبداعية (towfour54).

حضر الاجتماع الدكتور علي بن تميم المستشار الإعلامي والثقافي في مكتب نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي الأمين العام لجائزة الشيخ زايد للكتاب، وسلطان العميمي مدير أكاديمية الشعر، وعبدالله ماجد العلي مدير إدارة المكتبات في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، وسعيد حمدان مدير عام جائزة الشيخ زايد للكتاب، وعبد العزيز جاسم رئيس القسم الثقافي في صحيفة الاتحاد، وسلامة نادر القبيسي مدير المشاريع والهوية الوطنية في شركة أبوظبي للإعلام.

وافتتح رئيس اللجنة الدكتور علي بن تميم الاجتماع مرحبا بالحضور وموجها الأنظار إلى أهمية دور اللجنة في اختيار الكتب بالتزامن مع مبادرة عام القراءة 2016 الأمر الذي من شأنه تفعيل الثقافة في المجتمع الإماراتي، باعتبارها أداة للتطور الإنساني والحضاري، موضحاً أهداف المبادرة التي تنسجم وتلتقي مع أهداف مبادرة عام القراءة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة تسليط الضوء على الكتب المختارة في جميع وسائل الإعلام المرئي والمقروء والمسموع، حيث سيتم توزيعها على هيئة كتاب مقروء مع جريدة الاتحاد بشكل شهري بدءاً من ابريل المقبل 2016. علاوة على مناقشتها عبر البرامج التلفزيونية والإذاعية كل ثلاثاء بشكل شهري.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا