• الجمعة 28 صفر 1439هـ - 17 نوفمبر 2017م

اتساقاً ورؤية الإمارات 2021 وتماشياً والتحولات العالمية

«ساعد» تطور خطتها الاستراتيجية عبر 16 مبادرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 25 فبراير 2017

جمعة النعيمي (أبوظبي)

أطلقت شركة ساعد للأنظمة المرورية خطتها لعام 2017 والتي تبنت 16 من المبادرات والبرامج التشغيلية المتسقة مع رؤية الإمارات 2021.

وقالت فاطمة أهلي المدير التنفيذي لقطاع الاستراتيجية والأداء المؤسسي: «إن خطة هذا العام تهدف إلى تعزيز وتطوير برامج العمل الخاصة بالمرتكزات الاستراتيجية التي أطلقتها الشركة مطلع العام 2016، حيث تم تطوير وإضافة عدد من المبادرات والبرامج التشغيلية بما يضمن تحقيق المواءمة المنشودة لاستراتيجية الشركة مع الاستراتيجية الوطنية المتمثلة في (رؤية الإمارات) وبشكل يتماشى مع التحولات الاقتصادية المحلية والعالمية».

وتأتي قائمة أولويات ساعد لهذا العام الركيزة الاستراتيجية الأولى (التركيز على العملاء)، مدعومة بـ 3 مبادرات وبرامج على رأسها (إسعاد المتعاملين)، تماشياً مع توجهات الحكومة في تحقيق مؤشر السعادة عبر عدد من الأنشطة التشغيلية الفرعية التي ستتكامل مع كافة قطاعات وإدارات الشركة لتحقيقها في أنحاء الدولة كافة.

أما فيما يتعلق بجهود الشركة المتواصلة في دعم مؤشر التوطين، كانت الركيزة الاستراتيجية المتمثلة في (بناء القدرات المؤسسية) ويدعمها عدد من المبادرات والبرامج أهمها: دعم توطين الوظائف بالكوادر الوطنية المؤهلة، استقطاب المواهب والكفاءات، وتمكين المواطنين من خلال تطوير قدراتهم ورفع كفاءاتهم بالخطط والبرامج التدريبية.

وتسعى ساعد دائماً لتوظيف وتمكين الكفاءات والقدرات البشرية المواطنة لقيادة وإدارة الأنظمة المتطورة والمشاريع التنموية، وتأهيل كافة الكوادر ليكونوا في طليعة قيادات الصف الأول ورواد المستقبل، وبلغت نسبة توطين قيادات الصف الأول في الشركة 100% تحقيقاً لرؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة الطامحة لرفع سوق العمل ودفع عجلة التنمية الاقتصادية للدولة بالسواعد الإماراتية.

وتأتي الركيزة الاستراتيجية المتمثلة في (تميز الخدمات) ضمن الخطة والتي يدعم تحقيقها عدد من المبادرات ومنها: ضمان تقديم خدمات ذات كفاءة وجودة عالية وفق أفضل الممارسات العالمية، وتعزيز تنمية الشركات الاستراتيجية.

وتختتم هذه الخطة التطويرية بالركيزة الخامسة (تطوير حلول تقنية مبتكرة) والمتعلقة بدعم الجانب التقني والتكنولوجي المجسد لتوجهات الحكومة الذكية والمتمثل في عدد من البرامج والمبادرات التالية: تحقيق الريادة في تقديم الحلول التقنية المبتكرة، تبني أحدث الوسائل التكنولوجية في التواصل والتكامل بين النظم التكنولوجية والأجهزة.

وتعتمد شركة ساعد آلية لقياس ومتابعة مؤشرات الأداء والمشاريع التشغيلية عبر نظام تكنولوجي مبتكر يعمل على ضمان قياس نسبة تنفيذ برامج العمل والمبادرات، ويحقق الربط بين كافة الإدارات والقطاعات، إضافة لتقديمه قراءات آنية لكل الجهات ذات العلاقة بإدارة ساعد، بشكل يضمن المتابعة الدقيقة ويسهل على متخذي القرار ملاحظة النقاط التي تستوجب التحسين والتطوير، ويدعم التنافس بين إدارات الشركة على مستوى الدولة لتحقيق كل المبادرات والأهداف.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا