• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

بعد بدء تداول أسهم قيادية من دون الأرباح وتراجع أحجام التداول

الأسهم المحلية تتكبد 13,4 مليار درهم خلال أسبوع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

يوسف البستنجي (أبوظبي)

تكبدت أسواق المال المحلية خسائر في قيمتها السوقية تبلغ نحو 13,4 مليار درهم تقريبا خلال الأسبوع الماضي، عند مستوى الإغلاق البالغ 4450,6 نقطة لمؤشر سوق الإمارات المالي، لتستقر القيمة السوقية الإجمالية للأسهم المدرجة عند 722 مليار درهم تقريبا، مقارنة مع القيمة السوقية في نهاية الأسبوع الأسبق البالغة 735,4 مليار درهم. وفاقمت جلسة نهاية الأسبوع أمس، الخسائر نتيجة انخفاض المؤشر العام الصادر عن هيئة الأوراق المالية والسلع خلال جلسة التداول بنسبة 1,18% بضغط كبير من الانخفاض في قطاعات البنوك والاتصالات والعقار، بعد بدء تداول أسهم قيادية من دون أرباح، وسط انخفاض ملحوظ في قيمة التداول اليومية التي بلغت 613 مليون درهم فقط.

وشهدت القيمة السوقية انخفاضاً خلال جلسة تداولات الأمس بقيمة 8,59 مليار درهم. وقد تم تداول ما يقارب 0,52 مليار سهم بقيمة إجمالية بلغت 0,61 مليار درهم من خلال 7186 صفقة.

وقال محمد علي ياسين العضو المنتدب لشركة أبوظبي الوطنية للخدمات المالية، إن قوة الدفع الإيجابية بدأت بالانخفاض التدريجي في أسواق الأسهم المحلية، منذ بداية مارس الجاري، وظهرت بدرجة أكثر وضوحا أمس.

وأضاف «مع نهاية الأسبوع الأسبق تحقق التوازن في أسواق المال بعد أن أعادت المحافظ الأجنبية هيكلة أوزان الأسهم التي تستثمر بها، وفقا لمؤشر فوتسي للأسواق الناشئة، وكان ذلك قدم دعما مهما للأسواق في حينه، لكن هذا الأسبوع عادت الأحجام للانخفاض».

وأكد أن السيولة متوافرة في السوق المحلية خاصة عند الأفراد، لكنها بحاجة لحوافز وفرص. (طالع ص8)

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا