• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

إلى جانب 4 معارض مختصة بتقنية المعلومات والاتصالات

«أسبوع المستقبل» يُقيم الدورة السنوية الثانية من مسابقة «هاكاثون»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

يعتزم مركز دبي التجاري العالمي إقامة الدورة الثانية من مسابقة «هاكاثون» ضمن فعالية جديدة باسم «أسبوع تكنولوجيا المستقبل»، تضم 4 معارض مختصة بتقنية المعلومات والاتصالات، هي معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات «جيسك»، و«معرض إنترنت الأشياء»، و«معرض البيانات الكبيرة»، ومؤتمر الخليج للحوسبة النقالة للمؤسسات «جيميك»، وذلك خلال الفترة من 29 إلى 31 مارس الجاري.

ويشارك في مسابقة «هاكاثون» أكثر من 40 مطوراً ومصمماً ومبرمجاً سيعكفون على تطوير تقنيات برمجية جديدة أمام لجنة تحكيم مختصة، وسيحظى الفائز بفرصة الحصول على منحة تدريب داخلية لمدة 3 أشهر في «باسيفيك كونترولز» الشرق الأوسط، والمشاركة في كأس التخيُّل الذي ترعاه ميكروسوفت، وميزة الوصول مجاناً لمدة عام لأدوات وبرمجيات عملاق التكنولوجيا العالمي بما في ذلك نظام ميكروسوفت للحوسبة السحابية «آزور».

تعزّيز الرؤى

وقد تم تصميم مسابقة «هاكاثون» هذا العام لتعزيز الرؤى لدى مختصي القطاع في مجال منصات مطوري الوصول المبكّر، والارتقاء بمهارات وقدرات التصميم لتعزيز العلاقات بين مختصي القرصنة. وستتضمن دورة هذا العام 3 موضوعات هي «النقل الذكي»، و«البيئة الذكية»، و«المدن الذكية»، وفيما يخص «النقل الذكي»، سيخضع المطورون لاختبار قدراتهم على بناءً على ابتكار تطبيقات يمكنها تحسين خدمات النقل الذكي عبر تطبيقات حالية وجديدة لبيع التذاكر ومعلومات المرور. وستُركّز «البيئة الذكية» على المشاركين في تطوير تطبيق يقدم حلولاً أكثر ذكاءً لترشيد استهلاك المياه والطاقة، وتحسين إعادة التدوير وتعزيز قدرات الاتصال الرقمي للأماكن العامة، وسيدور موضوع «المدن الذكية» حول تطبيقات المطورين التي توفر حلولاً اجتماعية واقتصادية وبيئية وصحية في مخططات مدن المستقبل الذكية.

استقطاب أذكى العقول

وقالت تريكسي لوه ميرماند، نائب أول رئيس مركز دبي التجاري العالمي «تعتبر مسابقة هاكاثون من أدوات التمكين الأساسية التي نسعى من خلالها لتطوير الكفاءات الشابة عبر إيجاد إنجازات مبتكرة في عالم التكنولوجيا، وتهدف المسابقة في دورتها السنوية الثانية إلى استقطاب أذكى العقول لتطوير وتصميم وتسليم التطبيقات الذكية المستقبلية، ويزخر فضاء الإنترنت بتطبيقات وأفكار لا حصر لها نعتبرها بمثابة نقطة انطلاق للإبداع، ونحن متشوقون لرؤية الأسلوب الذي ستشق به هذه المشروعات طريقها إلى النور عبر إبداعات هؤلاء المطوِّرين الشباب الواعدين». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا