• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ناقش مع وزير مالية الإكوادور تعزيز العلاقات التجارية بين البلدين

عبيد الطاير: تحفيز البيئة الاستثمارية في الإمارات وتعزيز التنوع الاقتصادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

دبي (الاتحاد)

أكد معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية جهود دولة الإمارات الحثيثة في توطيد علاقاتها بمختلف دول العالم واعتماد التشريعات والقوانين الاستثمارية التي تدعم البيئة التجارية والاستثمارية وتحفيز التنوع الاقتصادي.

جاء ذلك، خلال لقائه أمس في مقر وزارة المالية بدبي مع معالي فاوستو هريرا، وزير مالية جمهورية الإكوادور، حيث هدف الاجتماع إلى مناقشة العلاقات التجارية والاقتصادية المتنامية التي تربط البلدين وسبل تعزيزها.

وقال معاليه: «تواصل دولة الإمارات سعيها إلى توفير مزايا رائدة للقطاعين العام والخاص من خلال الالتزام باتفاقيات الازدواج الضريبي وتشريعات الضريبة المشتركة ومنع التهرب المالي بما يتعلق بالضرائب على الدخل، الأمر الذي يعزز من النمو الاقتصادي والاستثمارات للبلدين».

في هذا السياق وقعت دولة الإمارات العربية المتحدة مع جمهورية الإكوادور اتفاقية تجنب الازدواج الضريبي على الدخل بالأحرف الأولى سبتمبر 2012 في مدينة كيتو، وقد أكد الجانبان أهمية الانتهاء من التوقيع النهائي على الاتفاقية وإتمام الإجراءات الدستورية للتصديق عليها في أقرب فرصة ممكنة.

واستعرض الطرفان خلال الاجتماع الإنجازات التي حققها الاقتصاد الإماراتي من تطور ونمو خلال الفترة الماضية، وأبرز المؤشرات الاقتصادية والتجارية بين الدولتين.

وأشارت الإحصائيات إلى نمو العلاقات التجارية بين البلدين، فقد وصل إجمالي حجم التجارة الخارجية للأشهر التسعة الأولى من عام 2015 إلى 40.3 مليون دولار (148 مليون درهم)، ومن المتوقع أن تشهد العلاقات التجارية الثنائية تطوراً ملحوظاً وخاصة مع الجهود التي يبذلها المكتب التجاري لحكومة الإكوادور في إمارة دبي في تعزيز العلاقات التجارية واستكشاف الفرص الاستثمارية بين البلدين.

وفي إطار جهود البلدين لتعزيز السياحة بينهما، تم توقيع مذكرة تفاهم بين طيران الإمارات والخطوط الجوية الإكوادورية «تامي» لتسهيل الرحلات الجوية بين البلدين، والبداية كانت مع رحلة أسبوعية لطيران الإمارات إلى الإكوادور لنقل البضائع فقط، وستشهد المرحلة القادمة رحلات جوية للمسافرين بين البلدين، كما تقوم طيران الاتحاد برحلتين أسبوعياً لنقل البضائع التجارية من أبوظبي باتجاه العاصمة «كيتو»، وهو ما يسهم في تطوير السياحة والتجارة بين البلدين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا