• الأربعاء 05 جمادى الآخرة 1439هـ - 21 فبراير 2018م

دورات تأهيلية للارتقاء بالأداء وصقل الخبرة بالمناهج الجديدة

«تعليمية رأس الخيمة» تطرح مشروع تدريب لمعلمات الاحتياط على قوائم الانتظار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

مريم الشميلي (رأس الخيمة )- يستعد قسم الخدمات المساندة في منطقة رأس الخيمة التعليمية خلال الأيام القليلة المقبلة بعرض مشروع تدريب خاص بمعلمات الاحتياط الموجودات على قوائم الانتظار والذي يعنى بتخصيص دورات تدريبية وتأهيلية للخريجات وجعلهن موجودات بشكل دوري في الميدان التعليمي وإكسابهن الخبرات اللازمة بحسب عامر الحسن رئيس قسم الخدمات المساندة بالمنطقة.

وبين عامر الحسن أن المنطقة تسعى جاهدة إلى تطبيق مشروع تدريبي الفترة القادمة لجميع معلمات الاحتياط للارتقاء بالأداء والعمل وتلافي ما تعانيه بعض المعلمات من آثار ونتائج قلة الخبرة المهنية أو عدم سابقيه التعامل مع بعض المناهج الجديدة.

وأشار إلى أن المشروع المقترح للمنطقة يتضمن عدة محاور أساسية وهي إعداد ( 3 ) دورات تأهيلية تطوعية، أو مدفوعة الأجر من قبل التوجيه الفني لمعلمات من خارج الملاك خلال الفصل الدراسي الثاني، وتخصيص ورشة عمل، أو لقاء تعريفي ببرنامج معلمات من خارج الملاك وبجميع الإجراءات واللوائح المتعلقة بهذا البرنامج والمتعلقة بـ ( إجراءات تقديم الطلب للعمل كمعلمة احتياط – المستندات المطلوبة – المكافآت- التقييم- نماذج الخبرة- الدعم والمساعدة- وسائل تطوير الذات- وغيرها من الأمور ).

وأضاف الحسن أن الدورات المقترحة سوف تشمل طرق التدريس والإدارة الصفية والمناهج الحديثة وبناء الشخصية وكيفية بناء وتصحيح الورقة الامتحانية وإعداد الاختبارات وطرق توظيف مصادر التعلم – الوسائل الإلكترونية – أوراق العمل- الأنشطة الصفية وغيرها من المهارات وورش العمل التي تصقل خبرتهن قبل خوض غمار الميدان .

وأكد عامر الحسن رئيس قسم الخدمات المساندة بالمنطقة أن الهدف من البرنامج الارتقاء بالمهارات التدريسية لمعلمات الاحتياط وتطوير قدرات معلمات الاحتياط بالإضافة إلى تعريف معلمات الاحتياط الجدد بما يجب عليهن معرفته للمضي في عملهن كمعلمات على أحسن وجه إلى جانب تدريبهن على حسن الأداء فيما يتعلق بتحقيق الأهداف التربوية وطرح بعض النماذج الواقعية لبعض التجارب الناجحة في الميدان التربوي وتوفير المحتوى العلمي لمعلمات الاحتياط وفي النهاية تدريب معلمات الاحتياط على تعلم بعض الأساليب الفنية والعلمية التي تخدمهم في الميدان التربوي، ومناقشة أهم الأخطاء المنهجية التي يقع فيها المعلمون والمعلمات . ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا