• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

انتقد غيابهم المستمر عن أي نشاط خارج الملعب

المدلج: لاعبونا يفضلون «الشيشة» وجلسات «الاستراحة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأربعاء 01 يناير 2014

دبي (الاتحاد) - انتقد الدكتور حافظ المدلج رئيس لجنة التسويق بالاتحاد الآسيوي عضو هيئة دوري المحترفين السعودي، غياب اللاعبين المحليين أو الخليجيين عن حضور مؤتمر وصفه بالهام والايجابي مثل مؤتمر دبي الدولي الثامن للاحتراف الذي أقيم على مدار يومي السبت والأحد الماضيين.

وأشار إلى أن تنظيم وإقامة مثل هذا النوع من المؤتمرات يتطلب ضرورة إبداء الاهتمام الكافي من مختلف الأطراف التي ترتبط معه بعلاقة مباشرة مثل اللاعبين والإداريين والمسؤولين بالأندية، لاسيما أن فكرة المؤتمر كانت تناقش في نسخته الثامنة مستقبل كرة القدم ، وشهدت وجود خبراء وأساطير كل في مجاله بالإضافة للاعبين من الطراز العالمي تقدمهم الأسطورة البرتغالي كرستيانو رونالدو لاعب ريال مدريد بالإضافة لتشافي هيرنانديز لاعب برشلونة وفرانك ريبري لاعب بايرن ميونيخ، حيث عرضوا خبراتهم وخلاصة تجاربهم ودخلوا في حوار مفتوح مع الإعلام والجماهير التي حضرت المؤتمر في غياب من اللاعبين المعنيين سواء محليين أو أجانب.

وقال المدلج: «الأمر مختلف للغاية ، فلاعبين ممن حضروا هذا المؤتمر ويحضرون في كل نسخة منه، مثل رونالدو، ستجد لديهم أدواراً مهمة في المجتمع يقومون بها، كما أن لديهم خططا للمستقبل ومؤسسات يخدمون بها المجتمع ورسالة يسعون لايصالها للجماهير، لأنهم يدركون أنهم قدوة لأجيال وأجيال حول العالم، ولكن لاعبينا للأسف، غائبون، وترى أن من بينهم نسبة كبيرة يدخنون ونسبة أكبر يأتون بما هو أسوأ مثل الشرب والسهر وغير ذلك».

وطرح المدلج مثالا على الفارق بين سلوك وفكر اللاعبين المحترفين في أوروبا وبين لاعبينا المحليين في المنطقة الخليجية قال: «في الدوري الإنجليزي تم ضبط اللاعب ويلشاير وتصويره وهو يدخن السيجار، وبعد انتشار الصورة أبدى اللاعب ندمه، وخرج يعتذر للمجتمع وللمشجعين، ثم اعتذر في جميع وسائل الإعلام على هذا الأمر، ووعد الجميع بأنه لن يدخن على الإطلاق، أما الأمر لدى لاعبينا فهو شيء آخر ، فهم ليس لديهم أدنى فكرة على متطلبات اللاعب المحترف الاجتماعية وكيفية التزامه خارج الملعب كونه قدوة ، للشباب الصغير وعليه أن يتصرف وفق هذا التصور، ولكن للأسف غالبية لاعبينا ليس لديهم مثل هذا الفكر».

وعن كيفية الاستفادة من لاعب عالمي يأتي ويتحدث لمدة دقائق معدودة لجلسة واحدة في مؤتمر مفتوح قال المدلج: «بالطبع يمكن تحقيق فائدة هائلة لو حضر اللاعب المحلي بغرض التعلم من لاعب يراه دوماً على التلفاز وقد يكون من مشجعيه».

وتابع: «في ندوة رونالدو قال اللاعب العالمي إنه يتدرب دائماً، وبشكل مكثف، ودائماً ما تكون هناك وهناك حكمة تقول، التدريب يأتي بالأفضل والتدريب المستمر يصنع الكمال في أي رياضة وليس فقط في كرة القدم، أعتقد لو حضر لاعبونا هنا وسمعوا كلام رونالدو ورأوه وهو يتحدث بشغف عن اللعبة، وشاهدوه يفخر بتدريبه المستمر لساعات وساعات لتغيرت نظرتهم للتدريبات». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا