• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

استطلاع: هيلاري كلينتون ستهزم ترامب في السباق الرئاسي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

واشنطن- الاتحاد نت

أظهر استطلاع للرأي، نشرته صحيفة «واشنطن بوست»، أن النتيجة المحتملة لسباق الرئاسة الأميركي هي فوز الديمقراطية هيلاري كلينتون على منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بالرئاسة الأميركية.

وقالت الصحيفة إن كلينتون تتفوق حتى الآن على ترامب بـ 6 نقاط حسب الاستطلاع، لافتة إلى أنه بالرغم من ذلك فما زال هناك الكثير ستفعله حملاتهم الانتخابية حتى يأتي موعد إجراء الانتخابات في شهر نوفمبر.

وأجرت الاستطلاع جامعة «كوينيبياك» في ولاية «كونيتيكت»، ولفتت إلى أن قراءة نتائج الاستطلاع في الوقت الحالي، تجعله استنتاجاً منطقياً، نظراً لما تشهده الجولات الانتخابية الآن.

وأشارت الصحيفة إلى أن الجامعة عندما سألت الجمهوريين عن المرشح الذي يرغبون في رؤيته يفوز ببطاقة ترشح الحزب، جاءت الإجابات في صالح ترامب بنسبة 43%، وتيد كروز بنسبة 29%.

ولفتت الصحيفة إلى أنه من المفهوم حسب استطلاع أجرته في وقت مبكر من مارس الجاري بالتعاون مع شبكة «إيه بي سي» الأميركية، أنه في حالة انسحاب الجمهوري جون كاسيتش سيتنافس كروز وترامب وجها لوجه، ما يترك احتمالية قفز كروز إلى الصدارة إذا توجه مؤيدي كاسيتش إليه.

وذكرت الصحيفة، أنه عندما سألت جامعة «كوينيبياك» الجمهوريين الآن، جاءت النتائج مختلفة، لأن أكثرية مؤيدي كاسيتش الذين تم سؤالهم اختاروا التوجه لترامب في حال انسحاب مرشحهم، وكذلك أنصار كروز أيضاً الذين اختار أكثريتهم دعم ترامب في حال انسحاب مرشحهم.

 

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا