• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

21 دارساً في دورة حكام المبارزة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

انطلقت في العاشرة صباح أمس بصالة فاطمة بنت مبارك بأبوظبي فعاليات الدورة التدريبية لإعداد وصقل حكام المبارزة الدولية التي ينظمها اتحاد اللعبة بالاشتراك مع مركز إعداد القادة واللجنة التنظيمية للمبارزة لدول مجلس التعاون الخليجي.

حضر حفل الافتتاح قاسم سالم الطاهر الأمين العام للاتحاد والخبير الدولي د. محمد المتوكل على الله حسن عضو لجنة التحكيم بالاتحاد الدولي للعبة وتستمر الدورة لمدة أربعة أيام، يشارك فيها 21 حكماً من الدولة ودول مجلس التعاون الخليجي الذين يتأهبون لخوض اختبارات التحكيم الدولية التي ستنظمها الدولة خلال الفترة من 24 وحتى 27 فبراير المقبل وذلك على هامش فعاليات البطولة الآسيوية للمبارزة للأشبال والناشئين.

وتم إعداد برنامج مكثف للوصول بالدارسين إلى الجاهزية الكاملة لهم قبل التحاقهم باختبارات التحكيم الدولية، حيث خصص اليوم الأول لشرح القوانين العامة في المحاضرة الصباحية وقوانين سلاح الفلوريه في المحاضرة المسائية، وفي اليوم الثاني ستخصص المحاضرة الأولى لشرح جدول العقوبات لسلاح الفلويه أيضاً يتبعه في المحاضرة الثانية دراسة وشرح حالات عملية لنفس السلاح على أن يخصص اليوم الثالث لشرح قوانين سلاح الايبيه ودراسة وشرح الحالات العملية لنفس السلاح أما اليوم الأخير فقد خصص لدراسة وشرح سلاح السيف العربي السابر على ان يتم الانتهاء من الدورة مساء غد. الجدير بالذكر أن لاعبات المنتخب الوطني للمبارزة للفتيات حمده القبيسي والعنود مبروك يشاركن في الدورة تمهيداً للالتحاق باختبارات الحكام الدولية ليكونا بذلك أولى فتيات الإمارات التي تنخرط في سلك التحكيم وهو ما يؤكد على استراتيجية اتحاد اللعبة في خلق وإعداد نخبة من الحكام المواطنين من الجنسين ليعهد بهم الإشراف على عنصر التحكيم باللعبة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا