• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

بعد خوضه 333 مباراة مع الفريق في «الليجا»

«الإجهاد النفسي» يبعد ألبيدا نهائياً عن فالنسيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

مدريد (د ب أ) - قال اللاعب المخضرم ديفيد ألبيلدا (35 عاماً) نجم خط وسط فريق فالنسيا الإسباني لكرة القدم أمس، إنه سيترك “بشكل شبه مؤكد” فريق فالنسيا في نهاية الموسم الحالي، معللاً ذلك بأنه “مجهد نفسياً”، وقال ألبيلدا “لم أستطع أن أقدم للنادي الكثير في الموسم الحالي” بسبب سلسلة من الإصابات. وكان ألبيلدا قائداً لخط وسط الفريق منذ 1996 ، حيث تميز بالقدرة على إيقاف هجمات الفرق المنافس واستخلاص الكرة والدقة في التمرير واتخاذ المواضع المناسبة في الملعب، إضافة إلى الوعي الخططي الهائل.

وخاض ألبيلدا 333 مباراة في الدوري الإسباني ضمن صفوف فالنسيا وسجل للفريق ستة أهداف وقاده للفوز بلقب الدوري الإسباني (الليجا) مرتين سابقتين، إضافة إلى بلوغه المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا مرتين سابقتين أيضاً.

وأثار المدرب الهولندي رونالدو كومان المدير الفني السابق للفريق جدلاً واسعاً باستبعاده من الفريق في 2007، قبل أن يعود اللاعب قائداً للفريق بعد ستة أشهر فقط، وذلك عقب إقالة كومان من المنصب.

ويحتل فالنسيا الآن المركز السابع في جدول الدوري الإسباني كما وصل الفريق إلى دور الستة عشر في دوري أبطال أوروبا، ولكنه يعاني من ديون ضخمة ومستقبل غير واضح.

وقال ألبيلدا أمس “أعتقد أحياناً أننا ندمر أنفسنا كناد، من الصعب للغاية أن يستمر العمل اليومي عندما يعاني اللاعب من هذه الديون الضخمة”. وقرر فالنسيا إيقاف العمل في تشييد ستاده الجديد بسبب وضعه المالي المتأزم. وخاض ألبيلدا 51 مباراة دولية مع المنتخب الإسباني في الفترة من 2001 إلى 2008، كما شارك مع الفريق في نهائيات كأس العالم 2002 و2006.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا