• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

«البرتقالي» يتعادل مع أورال الروسي ودياً

عجمان يستعد للجزيرة بمعسكر الدوحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

رضا سليم (دبي) - تعادل عجمان مع أورال الروسي بهدفين لكل منهما في المباراة الودية التي جرت مساء أمس الأول، بملعب عجمان، في إطار استعدادات «البرتقالي» للقاء الجزيرة يوم 14 فبراير الجاري، ضمن الجولة السادسة عشرة لدوري المحترفين لكرة القدم، خاصة أن الفريق لم يشارك في الجولة التاسعة لكأس المحترفين أمس.

وحرص الجهاز الفني بقيادة عبد الوهاب عبد القادر على الدفع بأكبر عدد من البدلاء للاطمئنان على جاهزيتهم للعب في المباريات المقبلة، وبدأ المباراة بتشكيلة ضمت يوسف الزعابي في حراسة المرمى وأمامه في الدفاع إسماعيل الجسمي ومحمد سعيد وعادل الحمادي وعبد الله حسن، وفي الوسط محمد زهران وعلي خميس والمغربي إدريس فتوحي وعبد الله عبد القادر، وفي الهجوم سعيد الكاس وكابي.

ورغم أن المباراة جاءت متكافئة في بدايتها، إلا أن الفريق الضيف نجح في التقدم بهدف في الدقيقة 23، وهو ما انتهى عليه الشوط الأول، والذي غلب عليه الأداء التكتيكي، ومع بداية الثاني، شارك سالم عبيد وشهاب أحمد، ويضغط أصحاب الأرض، من خلال اللعب على الأطراف، ما أصاب الفريق الضيف بالارتباك، وبالفعل يتسابق لاعبو «البرتقالي» في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى الروسي.

ويلجأ لاعبو أورال إلى الخشونة الزائدة، ويخرج حكم المباراة على كريم، البطاقة الصفراء مرات عدة، ويتعرض سعيد الكاس للإصابة بسبب العنف في الأداء، ويلعب مبارك سالم بدلاً منه، وبعدها يخرج محمد زهران، ويشارك عبد الله خميس بلاً منه، والشيخ علي سلطان بدلاً من علي خميس.

يتعرض إسماعيل الجسمي للإصابة من تكرار الخشونة الزائدة من لاعبي الفريق الضيف، ويشارك صالح بشير بدلاً منه، ويسجل أورال الهدف الثاني، وفي الدقائق العشر الأخيرة ينجح المغربي إدريس فتوحي في تسجيل الهدف الأول لعجمان من ضربة جزاء، وعاد فتوحي ليحرز الهدف الثاني، وينتهي اللقاء بالتعادل 2 - 2.

على جانب آخر، يغادر عجمان البلاد غداً متوجهاً إلى الدوحة، لإقامة معسكر خارجي، حتى نهاية الأسبوع استعداداً لعودة الدوري، ومن المتوقع أن يلعب «البرتقالي» مباراة ودية واحدة أمام أحد أندية الدوري القطري، وجاء اختيار قطر لإقامة المعسكر نظراً لتوقف الدوري هناك بسبب التصفيات الآسيوية.

من جانبه، أكد العراقي عبد الوهاب عبد القادر مدرب عجمان أن التجربة الودية أمام أورال مفيدة للغاية على المستوى الفني والبدني للاعبين، وتوقيت المباراة مناسب جداً، نظراً لأن الفرق تلعب في جولة كأس المحترفين، وعجمان خارج الجولة، بالإضافة إلى أن المباراة تحافظ على لياقة اللاعبين الفنية والبدنية استعداداً لعودة الدوري.

وأضاف أن اللعب القوي والخشونة من جانب لاعبي أورال صب في مصلحة عجمان، من أجل التعود على الاحتكاك الشديد، والتعامل بقوة مع المنافس، وهو ما حدث بالفعل في الشوط الثاني، عندما ضغط اللاعبون بشدة، والتعامل مع المنافس بالقوة نفسها، ومثل هذه المباريات تجهز اللاعبين للمباريات.

وأضاف أن الجهاز الفني دفع بمعظم اللاعبين باستثناء أحمد إبراهيم المريض وجاسم علي ووليد أحمد، والثلاثي تدرب على انفراد في حين غاب فونكي سي الذي سافر إلى بلاده لظروف خاصة، ومن المنتظر عودته قبل التوجه إلى معسكر الدوحة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا