• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

العكايشي يدعو إلى رحيل حياتو

ليكنز: النتيجة فرضت علينا بقرار من سيشورن !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

باتا (أ ف ب)

اعتبر البلجيكي جورج ليكنز مدرب منتخب تونس لكرة القدم أن ما حصل أمس الأول في ربع نهائي كأس أفريقيا أمام غينيا الاستوائية يعتبر أمراً سيئاً للعبة وأن فريقه لا يستحق الخسارة بهذه الطريقة. وقال ليكنز «من الصعب تقبل قرار الحكم، فوز غينيا الاستوائية لم يكن مستحقاً على الإطلاق، ليس بهذه الطريقة، فنحن كنا الفريق الأفضل». وتابع «إنه أمر سيئ لكرة القدم وتونس لا تستحق ذلك». وأضاف المدرب البلجيكي «النتيجة فرضت علينا، لقد كانوا يلعبون على أرضهم، وأنا قلت أمس الأول (الجمعة) إنني آمل أن يكون الحكم بمستوى هذه المهمة، لكن لم يكن كذلك بكل بساطة، إنه أمر مخز».

واحتسب الحكم راحيندرابارساد سيشورن من موريشيوس ركلة جزاء مشكوك في صحتها لغينيا الإستوائية حين اعترض المدافع حمزة المثلوثي كرة من أمام ايفان بولادو الذي وقع في منطقة الجزاء، فسجل منها خافيير بالبوا هدف التعادل في الوقت الضائع وفرض التمديد، ثم أضاف هو نفسه هدفا ثانيا في الدقيقة 102. لكن ليكنز أكد أن «المثلولي لم يلمس الكرة». وتلتقي غينيا الاستوائية في نصف النهائي مع غانا أو غينيا.

من جانبه، دعا مهاجم منتخب تونس أحمد العكايشي رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاميروني عيسى حياتو إلى الرحيل، تعبيراً عن غضبه بعد الخطأ التحكيمي الذي أخرج «نسور قرطاج» من ربع نهائي كأس أفريقيا أمام غينيا الاستوائية. وقال العكايشي «إنه أمر غير طبيعي، إنها علامة استفهام حول الاتحاد الأفريقي، حول عيسى حياتو (رئيس الاتحاد)، لا يمكنه البقاء في كرة القدم الأفريقية ويجب أن يرحل». وأضاف: «الحكم فعل كل شيء لكي تفوز غينيا الاستوائية».

تقدمت تونس بهدف للعكايشي نفسه في الدقيقة 70، وكانت في طريقها الى نصف النهائي قبل ان يحتسب الحكم راحيندرابارساد سيشورن من موريشيوس ركلة جزاء «وهمية» لغينيا الاستوائية صاحبة الارض في الدقيقة الثانية من الوقت الضائع ترجمها خافيير بالبوا الى هدف التعادل فارضا التمديد.

من جهته، قال المدافع التونسي بلال محسني المحترف في رينجرز الأسكتلندي «إنها أفريقيا، فبسبب مباريات كهذه لا تتطور الأمور أبداً في أفريقيا». وتابع «للأسف، نحن كلاعبين محترفين في أوروبا نشارك لتطوير منتخبنا والبطولة لكي نظهر أن هناك لاعبين يمكنهم المنافسة مع جميع لاعبي العالم، لكن بعد الذي حصل لا يمكننا فعل ذلك أبداً». وأوضح: «إذا أكمل الحكام على هذا النحو، فاعتقد أن غينيا الإستوائية ستفوز بالكأس».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا