• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

محاكمة متهم بث معلومات مغلوطة

شرطة دبي: التشهير على «التواصل الاجتماعي» جريمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

تحرير الأمير (دبي)

حذرت شرطة دبي من بث معلومات مغلوطة على مواقع التواصل الاجتماعي، لافتة إلى أن استغلال المواقع في التشهير بالأشخاص، أو الانتقام، أو تشويه السمعة بعبارات ساخرة أو ألفاظ نابية، يعرض صاحبها لعقوبات قانونية.

وأشار الدكتور العقيد عادل محمد السويدي مدير مركز شرطة جبل علي إلى أن المركز سجل قضية خلال شهر يناير الماضي، ضد أحد الأشخاص لنشره معلومات غير صحيحة على مواقع التواصل الاجتماعي، بالمخالفة للقانون الذي يجرم مثل هذه السلوكيات حفاظاً على أمن واستقرار المجتمع.

وأوضح السويدي في تصريحات خاصة لـ«الاتحاد»، أن إجمالي القضايا التي سجلها المركز خلال يناير الماضي بلغ 1458 قضية منها 12 مجهولة، فيما تصدرتها قضايا الشيك من دون رصيد، بعدد 1301 قضية.

وقال: سجلت الفترة نفسها 9 قضايا مشروبات كحولية، و11 قضية اعتداء، و5 قضايا هتك عرض، و4 حالات إصابة أثناء العمل، و10 قضايا خيانة أمانة بالاختلاس، وقضية واحدة تعريض حياة شخص للخطر.

وأضاف: سجل الشهر الأول من العام الجاري 3 قضايا تعاطي مخدرات، وقضية واحدة استيراد الأسلحة غير النارية. كما تم تسجيل 23 قضية إقامة بصورة غير مشروعة دون التجديد، أو مغادرة البلاد أو دفع الغرامة المقررة.

وكشف الدكتور العقيد السويدي، عن 6 حالات وفاة نتجت عن 16 حادثاً مرورياً أسفرت عن 12 قضية بإصابات، و4 قضايا من دون إصابات، فيما بلغ عدد المركبات المتورطة 24 مركبة، أما عدد الإصابات فكان 17، من بينها واحدة بليغة و5 متوسطة و7 بسيطة.

وأوضح أنه نظراً لوجود شوارع سريعة، فإن نسبة الحوادث البليغة وحوادث الشاحنات مفزعة، حيث سجل العام الماضي 25 حالة وفاة، نتيجة 137 حادثاً، من بينها 24 حالة بليغة و61 متوسطة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض