• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

إلزام 60 كسارة بالفجيرة بتركيب عدادات للحفاظ على المياه الجوفية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

السيد حسن (الفجيرة)

ألزمت مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، جميع الكسارات -60 كسارة- بتركيب عدادات خاصة باستهلاك المياه، في خطوة حاسمة للحفاظ على المياه الجوفية من الهدر من قبل قطاع الكسارات والمصانع، بحسب المهندس علي قاسم مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية.

وقال المهندس قاسم لـ«لاتحاد»: «قمنا بعمل دراسة مستفيضة حول أوضاع المياه الجوفية ومناسيبها في كثير من المناطق التي تقع في محيطها الكسارات ومصانع الإسمنت، وذلك في منتصف العام الماضي، وتبين وجود انخفاضات نسبية وليست بالكبيرة، وإن هناك نوعاً من الهدر في استخدامات الكسارات غير متعمد، ووفقاً لذلك تم إلزام 60 كسارة بتركيب عدادات المياه».

وأكد أنه تبين أنه كان هناك هدر فعلي، وذلك من خلال فحص الفواتير الخاصة بسحب المياه بالكسارات، وتراجعت كميات المياه المستخدمة، حيث كانت الفاتورة الواحدة للكسارة تبدأ من 40 – 50 ألف درهم شهرياً، الآن لا توجد فاتورة تتجاوز الـ8 آلاف درهم بعد تركيب العدادات، أي تم الحفاظ على 70% من حجم المياه المستخدمة، التي كان يتم هدرها بشكل كبير.

وذكر مدير عام مؤسسة الفجيرة للموارد الطبيعية، أن المؤسسة تعمل دائماً على رفد قطاع الكسارات ومصانع الإسمنت بكل جديد لخلق بيئة مستدامة وخالية من التلوث، لا سيما الكربون.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض