• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«دبي لخدمات الإسعاف»: نستهدف الحد من مضاعفات ما قبل المستشفى

فنيو الطب الطارئ مسعفون لإجراء الجراحات العاجلة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

سامي عبدالرؤوف (دبي)

أعلنت مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف، عزمها إلحاق فنيي الطب الطارئ في المؤسسة ببرنامج تعليمي، بالتعاون مع جامعات بريطانية ومحلية، لتحويلهم إلى «مسعفين متقدمين يجرون جراحات للمصابين في الشوارع»، ويستهدف البرنامج إلحاق 20 مسعفاً مواطناً في العام الأول، على أن يزيد العدد سنوياً.

وأوضح خليفة بن دراي، المدير التنفيذي للمؤسسة، للصحفيين على هامش مؤتمر دبي الدولي للإسعاف، أن فنيي الطب الطارئ مؤهلون للتعامل مع الإصابات والجروح، وتقديم الخدمات الطبية للمصابين والمرضى، لكن البرنامج التعليمي الإضافي يسهم في تقديم خدمات صحية متقدمة للحالات البالغة والمتوسطة، بما يضمن حماية المصاب من مضاعفات لحين وصوله المستشفى.

وأشار إلى أن المؤسسة تستعد لتوقيع اتفاقية مع جامعة ورسستر ببريطانيا، وكلية فاطمة للعلوم الصحية التابعة لمعهد التكنولوجيا التطبيقية للإلحاق 20 مسعفا في المساق التعليمي الذي يمتد لـ 12 شهرا، للحصول على بكالوريوس العلوم التطبيقية في خدمات الطب الطارئ.

وقال: «يأتي البرنامج اتباعاً لأفضل النظم والمعايير الدولية، ويهدف الى تأهيل الخريجين وتمكينهم من مهارات وخبرات الطب الطارئ، وتأهيلهم وفق مسار مهني معتمد في خدمات الإسعاف، ومرحلة رعاية المريض لما قبل المستشفى».

وأشار إلى أن «البرنامج التعليمي يستهدف المسعفين المواطنين من حملة البكالوريوس والدبلوم العالي في طب الطوارئ، بما يساهم في ضم المزيد من الكوادر الوطنية المتخصصة اللازمة لتوطين هذا القطاع الحيوي»، موضحاً أن الخريجين سيحصلون على درجة البكالوريوس أو الدبلوم العالي في الإسعاف الطبي والطوارئ حسب الاعتماد الذي تمنحه هيئة الاعتماد الأكاديمي في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض