• الأحد 11 رمضان 1439هـ - 27 مايو 2018م

اليوم الثاني لبطولة دبي ديزرت كلاسيك للجولف

الدنماركي أولسن يتقدم إلى الصدارة بمطاردة ثنائية من «الوصافة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

رضا سليم (دبي) - تغيرت الصدارة في بطولة أوميجا دبي ديزرت كلاسيك للجولف المقامة حالياً بمضمار المجلس بنادي الإمارات للجولف بمشاركة 138 لاعباً يتنافسون على 2,5 مليون دولار.

ويسدل على البطولة الستار غداً، وتصدر الدنماركي ثوربيرت أولسن قمة البطولة أمس برصيد 11 ضربة تحت المعدل، ومع نهاية منافسات اليوم الثاني من البطولة، اشتعلت المنافسة في بقية المراكز، حيث تقاسم المركز الثاني برصيد 10 ضربات تحت المعدل كل من صاحب صدارة اليوم الأول الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن، والأسكتلندي كريس دوكا، كما تقاسم المركز الثالث برصيد 9 ضربات تحت المعدل كل من الأسطورة الإسباني سيرجيو جارسيا، وسفير الجولف في دبي الجهة المنظمة والمروجة للبطولة، الهندي جيف سينه.

وتدخل البطولة اليوم منعطفاً جديداً نحو الاقتراب من حسم اللقب الذي من المنتظر أن يظهر نجوماً جدداً في سماء البطولة، خاصة أن هناك أسماء لا تزال بعيدة عن الصدارة رغم أن الترشيحات وضعتها في المقدمة من اليوم الأول، منهم الإسباني رافائيل بيللو حامل اللقب في البطولة الماضية، وغيره من النجوم البارزين في البطولة، سواء الذين حققوا اللقب من قبل أو الذين حصدوا ألقاباً عالمية.

وقد نجح الدنماركي أولسن في منافسات اليوم الثاني من تعويض بدايته المتعثرة في اليوم الأول الذي وصل فيه إلى 5 ضربات تحت المعدل، ليتمكن من إنهاء ثاني أيام المنافسات من دون أخطاء بـ 66 ضربة، حاصداً من خلالها 6 ضربات تحت المعدل أضافها إلى رصيد اليوم الأول الذي أهله لاعتلاء الصدارة وبفارق ضربة واحدة عن أصحاب المركز الثاني عبر الجنوب أفريقي ريتشارد ستيرن الذي لم يتمكن أمس من تعزيز رصيده من ضربات تحت المعدل، مكتفياً برصيد الضربات العشر التي حصدها في اليوم الأول، وأيضاً الأسكتلندي كريس الذي أنهى ثاني أيام المنافسات بـ 69 ضربة من دون أخطاء أهلته لحصد 3 ضربات تحت المعدل التي أضافها إلى رصيد الضربات السبع التي حصدها في اليوم الأول، ليحتل مركز الوصافة مناصفة مع ستيرن.

وفي صراع البحث عن مكان أفضل في قمة الترتيب، فقد نجح كل من الإسباني المخضرم سيرجيو جارسيا والهندي جيف سينه من تعويض بدايتهما المتعثرة في اليوم الأول، ليكون الإسباني جارسيا الذي أنهى اليوم الأول برصيد 4 ضربات تحت المعدل نجم اليوم الثاني بامتياز الذي كان قادراً فيه من خلال الضربات السبع تحت المعدل، ومنها ضربة أيجل عند الحفرة الـ 18 والأخيرة، من انتزاع الصدارة لولا تعثره عند الحفرتين الأولى والثانية عشرة التي احتاج فيها لضربة فوق المعدل لإدخال الكرة التي جعلته يكتفي بإنهاء المسلك بـ 67 ضربة حاصداً من خلال 5 ضربات تحت المعدل التي أضافها إلى رصيد اليوم الأول التي أهلته بدورها لاحتلال المركز الثالث.

وحصد الهندي جيف سينه الذي أنهى اليوم الأول برصيد 4 ضربات تحت المعدل، 7 ضربات تحت المعدل ضمن منافسات اليوم الثاني، إلا أن الأخطاء التي ارتكبها عند الحفرتين الثانية والثامنة عبر ارتكابه لخطأ (بوجي) ضربة فوق المعدل، جعلته يكتفي بحصد الضربات الخمس التي أهلته مع رصيده لليوم الأول في الحلول بالمركز الثالث. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا