• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

«طيران الأبطال» قطار هوائي يتحدى الجاذبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 25 مارس 2016

نسرين درزي (أبوظبي)

منذ إطلاق الأفعوانية الخارقة «طيران الأبطال» والحجوزات تتزاحم على «عالم فيراري» - أبوظبي من داخل الدولة وخارجها لاستكشاف أسرع قطار هوائي يتحدى الجاذبية لم يسبق له مثيل من قبل. وتحاكي المركبة المتفردة تصميم الطائرة بتسجيل 3 أرقام قياسية هي: أطول حلقة أفعوانية في العالم، وأشد وأسرع منحنيات الانطلاق انحداراً. ومن المتوقع بدءاً من اليوم الجمعة وبالتزامن مع إجازة المدارس أن يسجل الاستقطاب أعلى مستوياته إلى مدينة الألعاب الأضخم من نوعها. وبهذا المشهد المفعم بالحراك السياحي تتوهج جزيرة ياس الجامعة بكل ألوان التشويق والإثارة ما يتجاوز الترفيه التقليدي إلى عيش تجارب لا تتكرر على أطول حلقة بارتفاع 52 متراً.

سرعة الضوء

الأفعوانية الأقرب إلى شلال بسرعة الضوء تحبس أنفاس كل من يختار الولوج إليها، وتخطف الأنظار بجاذبية لا يطفئها إلا كسر حاجز التردد والإقبال بلا تفكير على مجموعة أحاسيس تستحق المغامرة. وتحمل «طيران الأبطال» زوار «عالم فيراري» إلى بدايات القرن العشرين ليعيشوا قصة شعار الحصان الأسود الواثب الذي تتبناه فيراري. ويدرك أوائل من اجتمعوا على قرار التحليق مع المركبة التشويقية أن مواصفاتها متفردة بحيث تختلف عن أي أفعوانية ترفيهية أخرى. وهي بعوامل الجذب فيها تنضم إلى سلة من الألعاب العملاقة التي جعلت من «عالم فيراري» أسطورة السياحة العصرية حيث تجتمع مفردات الإبهار كلها في مكان واحد. وعن «طيران الأبطال»، التي تم افتتاحها قبل أيام في مدينة عالم فيراري قال الحسن كعبوس الزعابي، مدير الدعم والتشغيل في شركة فرح اكسبرينس المشغلة للأفعوانية، إن المركبة الأحدث تستحوذ على اهتمام عشاق الإثارة والترفيه والسرعة الذين يترقبون تجربتها للتعرف إلى إحساس التحليق في الفضاء. وذكر أن أكثر ما يميز الأفعوانية حلقتها العملاقة ومسارها اللافت الذي لم يسبق أن طرح في مكان آخر من قبل، ما يجعلها تتصدر الأرقام الأولى على مستوى العالم. وأورد أن فريق الدعم والتشغيل والقائمين على «عالم فيراري» يشعرون بالفخر بأن المركبة الجديدة ذات المستويات القياسية أصبحت الشغل الشاغل للزوار منذ افتتاحها. وأكثر من ذلك، فإن مكاتب السفر تكشف اهتماماً واضحاً من عشاق الألعاب الرياضية للمجيء إلى البلاد ليكونوا من أوائل من يعيشون أجواء الأفعوانية النادرة.

أكبر لعبة

المركبة الأفعوانية الجديدة بأرقامها القياسية تنفذ طلعاتها الجوية في سماء «عالم فيراري» - أبوظبي بكثير من الحرفية وأفضل معايير الجودة وشروط السلامة. وتعد فرصة مشوقة لاختبار حجم الجرأة والشجاعة لهواة المغامرات المثيرة والارتفاعات الشاهقة. واعتبر جيسي فارجاس، مدير عام «عالم فيراري» - أبوظبي، أن «طيران الأبطال» الأيقونة الأبرز على مستوى التشويق إذا ما قورنت بمركبات السرعة الخارقة في العالم. وذكر أنه بعد إطلاق الكثير من المرافق الترفيهية المثيرة داخل المدينة، حان الوقت لمفاجأة الجمهور بتدشين الأفعوانية الطائرة التي تعد أكبر لعبة يتم إطلاقها منذ افتتاح «عالم فيراري» - أبوظبي. والمركبة الجديدة سجلت أعلى الأرقام العالمية في الاستطلاعات المتخصصة نتيجة لمواصفاتها القياسية وقدرتها على اختراق التوقعات لأفعوانية فضائية داخل مدينة ترفيهية. وأشار إلى أن «طيران الأبطال» تعد محبي التجارب الاستثنائية بمغامرة لا مثيل لها. وهي تعزز موقع «عالم فيراري» الريادي في صناعة المدن الترفيهية على مستوى المنطقة، وتؤكد الرؤية الناجحة للسياحة العصرية التي تمثل جزيرة ياس أفضل صورها. وتدعم الأفعوانية الجديدة الخطط التطويرية لـ «عالم فيراري»، وتعد خطوة غير مسبوقة وإضافة متفردة لجزيرة ياس. وأورد أن زوار المدينة الترفيهية بدءاً من الموسم الحالي سيلاحظون تحولاً نوعياً تحت سقفها الأحمر. فالتوسعة غير المسبوقة التي تعد إنجازاً متفوقاً في قطاع المدن الترفيهية لن تكتفي بعوامل الإبهار من خلال الفعاليات الترفيهية المثيرة، بل توغل في استعراض أهم مفاهيم اللهو والمرح العائلي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا