شهدت قرع متسابق للجرس 3 مرات في قلعة الميدان بالقرية العالمية

انطلاق بطولة اليولة باستحضار التراث وعبق الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 09 ديسمبر 2012

سامي عبدالرؤوف

انطلقت فعاليات الموسم الثالث عشر من بطولة اليولة، والموسم الثامن من البرنامج الجماهيري الميدان، بمشاركة 4 متسابقين في الجولة الأولى من البطولة، وذلك مساء أمس الأول الجمعة في قلعة الميدان بالقرية العالمية في دبي، وشهدت قرع متسابق للجرس 3 مرات دلالة على رمي سلاح اليولة إلى ارتفاع 20 متراً في الهواء.

(دبي) - شهدت الجولة الأولى حضورا جماهيريا كبيرا، وتضمنت الفعاليات أغاني وطنية وتصميم “ديكور” قلعة الميدان بشكل تراثي جميل يستحضر البيئة التي كانت تقام فيها تلك اللعبة الشعبية، واشتملت قلعة الميدان على منطقة رملية تغطي الجزء الأكبر من مسرح البطولة، وكذلك جاء ديكور القلعة على هيئة بيت شعبي يضم «البراجيل» و«الوارش».

وامتدت الجوانب التراثية للجولة الافتتاح، إلى استضافة فرقة دبا الحربية للعيالة، التي ارتدت “الوشاح” الذي عليه صور أصحاب السمو الشيوخ وصورة جماعية لأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات عند تأسيس الدولة.

ووصف المتابعون انطلاقة البطولة بأنها قوية جدا، مستدلين على ذلك بما حققه المتسابق حمدان محمد بن مصلح الاحبابي الذي تمكن من رمي سلاح اليولة لارتفاع 20 مترا في الهواء ثلاث مرات متتالية خلال فقرته الاستعراضية، وهو ما أدى إلى قرع الجرس المخصص لتلك الحركة ثلاث مرات، وبذلك حصل المتسابق على 7500 صوت إضافي بواقع 2500 صوت عن كل رمية، وتعتبر هذه هي المرة الأولى في عمر البطولة، التي يتمكن متسابق في الجولة الافتتاحية من قرع الجرس 3 مرات متتالية في البطولة، التي تنظمها إدارة بطولات فزاع ومؤسسة دبي للإعلام، ويقدمها تلفزيونيا الإعلامي أحمد عبدالله.

40 متسابقاً

ويشارك في التصفيات النهائية للبطولة 40 متسابقا، يختبر منهم 4 متسابقين في كل جولة، يختار منهم 10 متسابقين بواقع الفائز الأول من كل جولة، ثم يقسموا إلى مجموعتين بواقع 5 في كل مجموعة ليختار من بينهم 4 فقط يتنافسون في الجولة الأخيرة على كاس البطولة، والمراكز الثلاثة التالية، الذين تأهلوا ضمن 40 متأهلا وصلوا إلى النهائيات التي تجري منافستها الآن. ... المزيد

     
التقييم العام
12345
تقييمك
12345

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

ما هو أفضل مسلسل يعرض في رمضان؟

السيدة الاولى
صاحب السعادة
سرايا عابدين
الغربال
باب الحارة