• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الكويت - القادسية يعبر الشباب بركلة جزاء

العربي يكسب التضامن ويحتفظ بالصدارة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

الكويت (أ ف ب)

حافظ العربي على الصدارة بتغلبه على التضامن 2 - صفر أمس الأول في ختام المرحلة الثالثة عشرة من بطولة الكويت في كرة القدم. وفاز أيضاً الكويت الثاني على الصليبخات 3-1 والقادسية حامل اللقب على الشباب 1-صفر. في المباراة الأولى، يدين العربي بفوزه العاشر هذا الموسم والذي جاء على التضامن بهدفين إلى السوري محمود المواس (54) والأردني أحمد هايل (87).

ورفع «الأخضر» رصيده إلى 32 نقطة في المركز الأول فيما تجمد رصيد التضامن الحادي عشر عند 8 نقاط. ويتقاسم العربي الرقم القياسي بعدد الألقاب مع القادسية (16 لقبا لكل منهما)، وقد توج قبل فترة بلقب كأس ولي العهد.

وعاد الكويت إلى سكة الانتصارات بعد خروجه من الدور ربع النهائي لمسابقة كأس الأمير وفاز على الصليبخات 3-1. وسجل ل «العميد» شريدة الشريدة (22) وأحمد الصقر (67) وأحمد حزام (80) وللصليبخات عادل الحداد (51). وبات للكويت وصيف الموسم الماضي 31 نقطة في المركز الثاني، فيما تجمد رصيد الصليبخات عند 21 نقطة في المركز السابع. وفي مباراة القادسية والشباب، أضاع السويسري من أصل كرواتي دانيال سوبوتيتش ركلة جزاء للقادسية (9) مفوتا على فريقه فرصة التقدم على الشباب، بيد أن بدر المطوع عوض الركلة الضائعة بركلة مماثلة سجل منها هدف الفوز في الدقيقة 25 رافعاً رصيد فريقه إلى 29 نقطة في المركز الثالث. أما الشباب فتجمد رصيده عند 10 نقاط في المركز التاسع.

وسيطر فريق القادسية على المباراة وأضاع العديد من الفرص السهلة قبل أن يحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمصلحة القادسية في الدقيقة التاسعة فشل دانييل سوبوتيش في تحويلها داخل الشباك. واستمرت محاولات القادسية في إحراز هدف التقدم الذي تحقق في الدقيقة 25 من ضربة جزاء أيضا.

وكانت المرحلة افتتحت الجمعة بفوز الجهراء على الساحل 2-1، وخيطان على الفحيحيل 1-صفر، فيما تعادل النصر مع اليرموك صفر - صفر، والسالمية مع كاظمة 2-2. وجاء ترتيب فرق الصدارة: العربي 32 نقطة في 13 مباراة، الكويت 31، القادسية 29، السالمية 27، الجهراء 27.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا