• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

«الأولمبي» يتعادل مع «النشامى»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الأحد 05 يناير 2014

مسقط (الاتحاد) - تعادل منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم مع شقيقه الأردني بهدف لمثله، في المباراة الودية التي أقيمت مساء أمس الأول، على ملعب الشباب في مسقط، وذلك استعداداً لبطولة كأس آسيا تحت 22 سنة.

جاءت المباراة حماسية من الطرفين، حيث سيطر منتخبنا على أغلب مجريات الشوط الأول، واستطاع التقدم بهدف سجله يوسف سعيد في الدقيقة 22، وفي الشوط الثاني تغير الحال إذ كان منتخب الأردن الأكثر جرأة واستحواذاً على الكرة، حيث نجح لاعبه بلال قويدر في تسجيل هدف التعادل في الدقيقة 58 .

يذكر أن منتخبنا الأولمبي يلعب في النهائيات الآسيوية، ضمن المجموعة الثانية، والتي تضم إلى جانبه كوريا الشمالية وسوريا واليمن، حيث يستهل مشواره في البطولة بمواجهة سوريا يوم 11 يناير الحالي، على أن يواجه في الجولة الثانية اليمن يوم 13 يناير، فيما يختتم مبارياته في الدور الأول بمواجهة كوريا الشمالية يوم 15 يناير.

وأكد جمال بوهندي مدير منتخبنا الوطني الأولمبي استفادة «الأبيض» من تجربة منتخب الأردن الودية، وقال: «كانت تجربة جيدة للمنتخب الأولمبي، خاصة أن المباراة اتسمت بالندية والقوة التي وصلت أحياناً إلى مرحلة الخشونة». وأضاف: «ليس لدينا الوقت الكافي لإعداد الفريق بالصورة المثالية التي تليق بقوة البطولة، ولكن لدينا الثقة الكبيرة في موهبة ومهارة لاعبينا الصغار، وعرف الجميع أن منتخبنا الأولمبي هو الوحيد في البطولة الذي يضم عناصر كثيرة من اللاعبين الصغار في السن مقارنة بلاعبي المنتخبات الأخرى، حيث يضم منتخبنا خليطاً من الأعمار تبدأ من مواليد 1995 الى مواليد 1991، علماً بأن البطولة تشمل لاعبين هم مواليد 1991، ولكن دخولنا بهذه الأعمار لهذه البطولة جاء بهدف إعداد جيل رديف للمنتخب الوطني الأول».

وحول أداء المنتخب في مباراة أمس الأول قال: «من خلال التجربة الاولى قدم منتخبنا شوطاً جميلاً، تقدم فيه بالأداء والنتيجة، ولكن تغير الحال نسبياً في الشوط الثاني لأسباب مختلفة». وأضاف: «كما أن الجهاز الفني أجرى العديد من التغييرات على التشكيلة للوقوف على مستويات اللاعبين والبدلاء قبل البطولة».

وأشار مدير منتخبنا الأولمبي إلى أن فارق السن والبنية الجسمانية وفرق فترة الإعداد بين الفريقين كانت الفيصل الذي أدى إلى عودة المنتخب الأردني والخروج بنتيجة التعادل من المباراة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا