• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

تعتمدها «التربية» العام المقبل

بدء التطبيق التجريبي لمناهج رياض الأطفال المطوّرة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

دينا جوني (دبي)

كشفت الشيخة خولة المعلا وكيل وزارة التربية والتعليم المساعد لقطاع المناهج والتقييم، عن أن الوزارة بدأت تطبيق خطتها لردم الفجوة بين مرحلة رياض الأطفال والصف الأول من الحلقة الأولى، من خلال بدء المرحلة التجريبية للمناهج الجديدة التي تمّ مؤخراً الانتهاء من إعداد الإطار العام لمعاييرها للمستويين الأول والثاني.

وتهدف الوزارة من هذه الخطوة إلى مراجعة مضمون المناهج الجديدة للتأكد من مواءمتها في مختلف جوانبها مع المرحلة الدراسية المستهدفة.

ولفتت المعلا إلى أهمية مرحلة رياض الأطفال، كونها تتركز ليس فقط في الجانب التعليمي، وإنما في الجانب النفسي التحضيري للمراحل الدراسية المقبلة، مشيرة إلى أن تطوير مناهج تلك المرحلة يأتي ضمن خطة شاملة لتطوير مناهج مختلف المراحل التعليمية وتأمين انتقال سلس للطلبة، من خلال تزويدهم بمختلف المهارات التي تساعدهم في بداية كل رحلة تعليمية جديدة.

وتتضمن المناهج الجديدة لرياض الأطفال مناهج مستقلة لمواد الرياضيات والعلوم واللغة الإنجليزية، فيما يتم تدريس مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والتربية الإسلامية كمنهاج متكامل، لافتة إلى أن ثمة فريقاً متخصصاً منوطاً به مهمة تأليف وإعداد هذه المناهج، بما يحاكي المعايير العالمية والوطنية في هذا الشأن.

وأشارت المعلا أن الوزارة بصدد وضع حقيبة تدريبية لمعلمات رياض الأطفال سيتم البدء في تنفيذها بداية العام المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض