• الأربعاء 06 شوال 1439هـ - 20 يونيو 2018م

«الهلال» تواصل تزويد مراكز الكلى بشبوة بالمشتقات النفطية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 فبراير 2018

شبوة (وام)

زودت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أمس الاول مستشفى الكلى التخصصي الخيري لجراحة الكلى والمسالك البولية بمدينة عزان ومراكز غسيل الكلى في كل من عزان وعتق وبيحان بمحافظة شبوة بـ36 ألف لتر من وقود الديزل لتلبية احتياجات تشغيل مولدات الطاقة الكهربائية الخاصة بهذه المنشآت الطبية وذلك في اطار حرصها على استمرار خدماتها الانسانية الجليلة في خدمة مرضى الفشل الكلوي.

وقال محمد سيف المهيري رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتية بمحافظة شبوة إن هذا الدعم يأتي استمرارا للدعم المتواصل الذي توليه دولة الامارات ممثلة بجناحها الانساني والخيري الهلال الاحمر لمستشفى ومراكز الكلى في محافظة شبوة.. مشيرا الى ان هذه الكمية من وقود الديزل ليست الاولى من نوعها ولن تكون الاخيرة بل سبق وان رفد الهلال الاحمر الاماراتي مراكز ومستشفى الكلى بشبوة بكمية مماثلة في شهر نوفمبر الماضي كما سبق وان وزعت هيئة الهلال الأحمر الإماراتية أدوية علاجية ومحاليل غسيل الكلى للمرضى المصابين بالفشل الكلوي والمقدمة لمراكز غسيل الكلى بمدن ميفعة وعتق وبيحان بالاضافة الى دعم مستشفى الكلى التخصصي الخيري لجراحة الكلى في مدينة عزان بكمية من الأجهز والمعدات الطبية النوعية. واكد المهيري ان دعم دولة الامارات لمراكز الكلى والقطاع الصحي في شبوة واليمن عامة سيستمر ولن يتوقف ايمانا وتقديرا للحاجة الماسة للخدمات الطبية التي يحتاجها أبناء اليمن.

من جانبه ثمن ناصر مذيب مسلم المدير التنفيذي لمراكز الكلى بمحافظ شبوة الدعم المتواصل لدولة الامارات لمستشفى ومراكز الكلى في المحافظة. وقال إن هذه المساعدات الطبية لم تكن الاولى وليست بجديدة على هيئة الهلال الاحمر الاماراتية «هلال الخير».. معبرا عن شكره وتقديره لفريق هيئة الهلال الاحمر الاماراتية برئاسة محمد سيف المهيري على اهتمامهم بمراكز الكلى واحتياجاتها الضرورية.. مؤكدا ان استمرار دعم مراكز الكلى بوقود الديزل يشكل خطوة مهمة وضرورية لاستمرار المراكز في تقديم خدماتها للمرضى.. وقال مسلم إن مشروع المستشفى التخصصي الخيري لامراض الكلى يعد من المشاريع الطبية النوعية والنادرة في اليمن.. مؤكدا ان الهلال الاحمر الاماراتي كان له الدور الكبير في مراحل انشائه وتقديم الاجهزة الطبية النوعية.

من جانبه عبر الشيخ مهدي المكبب القميشي أحد الشخصيات الاجتماعية في محافظة شبوة عن شكر المجتمع المحلي للجهود المتفانية التي يبذلها الهلال الاحمر الاماراتي لدعم مراكز الكلى في المحافظة.

وقال إن الهلال الاحمر الاماراتي خفف من معاناة مرضى الفشل الكلوي في مراكز عزان وعتق وبيحان بعد ان انعدمت بهم السبل خاصة بعد اندلاع الحرب التي سببتها ميليشيا الحوثي..مثمنا عاليا الدعم الذي تقدمه دولة الامارات قيادة وحكومة وشعبا لمرضى الفشل الكلوي في محافظة شبوة.

حضر تسليم المعونة الاماراتية مبارك حمامه المدير الميداني لفريق الهلال الاحمر الاماراتي بشبوة وأحمد بن سماء وخالد عامر مديري مركزي الكلى في مدينتي عتق وميفعة. وكان ناصر مذيب مسلم قلد الاسبوع الماضي محمد سيف المهيري رئيس فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بمحافظة شبوة درع المؤسسة تقديرا وعرفانا لدعمهم الإنساني لمستشفى ومراكز غسيل الكلى في المحافظة.