• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

تكريم المتطوعين والجهات المتعاونة

محمد الرميثي: الإمارات تتبنى منظومة موحدة لإدارة الطوارئ والأزمات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أبوظبي (وام)

أكد معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس فريق إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث المحلي في إمارة أبوظبي أن دولة الإمارات تتبنى منظومة موحدة على المستويين الاتحادي والمحلي لإدارة الطوارئ والأزمات تتضمن أربع مراحل، هي الاستعداد، والجاهزية، والاستجابة، والتعافي. وقال إن الدولة تتبوأ الريادة في مجال إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث وذلك من خلال الاستعداد والجاهزية المثلى للاستجابة. وينظم فريق الإدارة المحلي في إمارة أبوظبي اليوم الخميس حفل تكريم للمتطوعين الذين ساهموا في الاستجابة أثناء الطوارئ التي مرت بها الإمارة، وعددهم 21 شخصاً إلى جانب الشركات التي ساهمت بقدراتها وإمكانياتها في إزالة الآثار.

ويشمل حفل التكريم مجموعة الصحراء، ومؤسسة نايل وبن حرمل هيدرواكسبورت، ومؤسسة نايل للمقاولات العامة، وشركة البراري لإدارة الغابات، وشركة سيف بن درويش، وشركة ترايستار للهندسة والإنشاءات، وشركة غنتوت للنقل والمقاولات العامة، وشركة العصب للنقليات والمقاولات العامة، وشركة الظبي للمقاولات.

..ويطلع على رسالة ماجستير لضابط بشرطة أبوظبي

أبوظبي (وام)

اطلع معالي اللواء محمد خلفان الرميثي القائد العام لشرطة أبوظبي على رسالة ماجستير تخصص علم الاجتماع التطبيقي من جامعة الشارقة، قدمها العقيد جمال العامري رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي. وتناولت الرسالة أهمية الإعلام الأمني في التوعية المجتمعية، من خلال تعزيز العلاقة بين الشرطة ومختلف شرائح المجتمع. وأكد الرميثي اهتمام شرطة أبوظبي بتشجيع البحوث العلمية بهدف رفع مستوى الكوادر البشرية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي إلى مصاف الدول المتقدمة في مجال الوقاية من الجريمة ومكافحتها، والحفاظ على سلامة وطمأنينة المجتمع.

وخلصت الدراسة إلى أهمية تفعيل وتعزيز دور الإعلام الأمني في مجال الوقاية من الجريمة، كما بينت الدارسة وجود علاقة متلازمة بين الإعلام وتحقيق الأمن والطمأنينة لأفراد المجتمع في إيجاد مناخ ملائم للتنمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض