• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خلال اجتماع ممثلي موانئ الدولة

بلحيف: الإمارات الأولى إقليمياً والثالثة عالمياً بجودة بنية الموانئ

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

علي الهنوري (دبي)

أكد معالي الدكتور عبد الله بن محمد بلحيف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية على أن تبوء دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى إقليمياً وعربياً، والثالثة عالمياً في مجال جودة البنية التحتية للموانئ، والسادسة عالمياً في بنية الموانئ البحرية، على مؤشر التنافسية 2014-2015، يشير إلى الجهود والإنجازات التي تبذلها الدولة في سبيل ما تحقق بقطاع الموانئ خلال الفترة القليلة الماضية.

وقال معاليه، خلال الاجتماع الذي عقد صباح أمس، بمسؤولي سلطات وإدارات الموانئ البحرية بالدولة بمكتبه بوزارة تطوير البنية التحتية بدبي، أن قطاع النقل البحري في الإمارات، شهد تطوراً لافتاً على مستوى الموانئ وتشغيل وصيانة وبناء السفن والأحواض الجافة والتمويل والتأمين، وفق المبادئ الدولية المعنية بالسلامة البحرية، وحماية البيئة البحرية والحفاظ على الأمن البحري، فضلًا عن أن تبوء الدولة المركز الأول عربياً والمركز العاشر عالمياً في مجال التجارة عبر الحدود لسنوات متتالية. وقد اطلع معالي الدكتور عبد الله بن محمد بحليف النعيمي وزير تطوير البنية التحتية، ورئيس مجلس إدارة الهيئة الاتحادية للمواصلات البرية والبحرية، على نتائج عن مؤشر البنية التحتية للموانئ، بحضور مدير عام الهيئة الاتحادية للمواصلات ومسؤولين من موانئ أبوظبي، وموانئ دبي العالمية، ودائرة موانئ الشارقة، وسلطة دبي الملاحية. ودائرة الميناء والجمارك بعجمان، وسلطة ميناء صقر، وميناء الفجيرة، ومؤسسة الموانئ والجمارك، والمنطقة الحرة أم القيوين، وشركة بترول أبوظبي الوطنية، ودائرة النقل أبوظبي، وشركة أبوظبي للموانئ.

وتصدر جدول أعمال الاجتماع عرض تقرير من فريق الاتصال الحكومي لأهم الخطوات التي تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، والاطلاع على الخطة الإعلامية لتنفيذ المؤشر.

وتم خلال الاجتماع الاطلاع على تقرير مرئي لمؤشر التنافسي الخاص بجودة البنية التحتية للموانئ، ويقيس هذا المؤشر جودة البنية التحتية للموانئ بناء على استطلاعات رأي عالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض