• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

استقبل رؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقيات العسكرية المعتمدين

حمدان بن محمد يشهد تخريج الدفعة الـ16 في كلية راشد بن سعيد البحرية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أبوظبي (وام)

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أمس، تخريج الدفعة السادسة عشرة في كلية راشد بن سعيد آل مكتوم البحرية بأبوظبي.

بدأ الاحتفال - الذي حضره الشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان، ومعالي محمد أحمد البواردي الفلاسي وزير الدولة لشؤون الدفاع، والفريق الركن حمد محمد ثاني الرميثي رئيس أركان القوات المسلحة، واللواء الركن بحري إبراهيم سالم محمد المشرخ قائد القوات البحرية - بالسلام الوطني ثم آيات من الذكر الحكيم.

وتفقد سموه بعد ذلك طابور الخريجين ثم مر الطابور أمام المنصة الرئيسية على هيئة استعراض عكس مهارة الخريجين وانضباطهم العسكري.

وقال العميد ركن بحري طارق خلفان عبدالله الزعابي قائد كلية راشد بن سعيد آل مكتوم البحرية - في كلمته خلال الحفل - «إن خريجي الكلية اجتازوا مراحل التدريب ونهلوا من العلوم العسكرية والأكاديمية ليكونوا ضباطاً في قواتنا المسلحة نفوسهم ملؤها الثقة والعزيمة لتحمل ما ينتظرهم من مسؤوليات وتنفيذ ما يسند إليهم من واجبات».

وأكد قائد الكلية «إن الرؤية الشاملة والفكر الأصيل لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة القائد الأعلى للقوات المسلحة، حفظه الله، هي الدافع الأساسي لمسيرة التطوير والتحديث في كلية راشد البحرية منذ تأسيسها في 1999 وحتى يومنا هذا». وبعد ذلك وزع سمو ولي عهد دبي الجوائز على المتفوقين في الدورة وأدى الخريجون قسم الولاء للدولة ورئيسها ثم تم تسليم العلم من دفعة الدورة السادسة عشرة إلى دفعة الدورة السابعة عشرة مصحوباً بالقسم على أن يحافظوا على علم الدولة مرفوعاً عالياً. واستأذن قائد الطابور سمو راعي الحفل للانصراف، وغادر الخريجون أرض ميدان الاحتفال وسط تصفيق وحماس جمهور الحاضرين من كبار ضباط القوات المسلحة وأعضاء السلك الدبلوماسي لدى الدولة وأقارب الخريجين. وعقب الاحتفال استقبل سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رؤساء البعثات الدبلوماسية والملحقيات العسكرية العرب والأجانب المعتمدين لدى الدولة وكبار قادة وضباط قواتنا المسلحة حيث تبادل سموه والحضور الحديث حول عدد من الشؤون التنظيمية والاحتفال الذي جرى بتخريج هذه الكوكبة الجديدة من كلية راشد بن سعيد البحرية. ثم التقطت لسموه الصور التذكارية مع الخريجين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض