• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

وزارة تنمية المجتمع تعتمدها

385 مواطناً مستفيداً من منحة الزواج بـ12,8 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

اعتمدت وزارة تنمية المجتمع صرف منحة الزواج لـ 358 مواطناً، استفادوا من الدفعة الأولى من منح الزواج لعام 2016، وبلغ إجمالي المبالغ المصروفة 12 مليوناً و835 ألف درهم، تم تحويلها للمستفيدين عن طريق حساباتهم البنكية، وإخطارهم بذلك من خلال الرسائل النصية القصيرة. وتبلغ قيمة المنحة المالية لكل مواطن مقبل على الزواج 70 ألف درهم.

وتحقق منحة الزواج عدداً من الأهداف الاجتماعية، وفي مقدمتها تشجيع الزواج وتكوين الأسرة الإماراتية وتعزيز التماسك الأسري ودعم التلاحم المجتمعي بين نسيج المجتمع من الشباب الإماراتي المستفيد من هذه المنحة، وبما يتوافق مع رؤية حكومة دولة الإمارات، كما أن الجانب التوعوي الذي يغطي المحاور الاجتماعية ويعزز الثقافة الأسرية لدى الشباب المستفيدين من المنحة، يأتي جانباً من جوانب البناء الأسري الناجح في المجتمع القائم على أساس تقوية الأسرة بالثقافة الرامية إلى تعزيز الروابط بين التكوين الأسري في المجتمع.

وتعتبر تجربة منح الزواج تجربة رائدة وتمثل نموذجاً متقدماً في مجال تنمية المجتمع وتحقيق الرفاه الاجتماعي للمواطنين، وقد وجهت هذه التجربة اهتمامها نحو الشباب ومكنتهم من بناء أسرة تقوم على دعائم ثابتة، وتوفر السعادة التي تنشدها قيادة الإمارات الرشيدة لمواطنيها.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض