• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

أميركا تحذر رعاياها من السفر إلى أوروبا ..وباريس تطالب بتعزيز أمن حدود «شنجن»

بلجيكا تكشف هوية منفذي اعتداء بروكسل الثلاثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

بروكسل، عواصم (وكالات)

قالت السلطات البلجيكية أمس، إن اثنين من الانتحاريين الثلاثة الذين نفذوا هجمات بروكسل شقيقان على علاقة بالمشتبه به الرئيسي في اعتداءات باريس في نوفمبر الماضي. وغداة أسوأ اعتداءات تشهدها بلجيكا مع ثلاثة تفجيرات أدت إلى مقتل حوالي 30 شخصاً وإصابة 250 بجروح وتبناها «داعش»، أفادت شبكتان تلفزيونيتان بأن الانتحاريين الشقيقين هما خالد وإبراهيم البكراوي.

وقال مصدران في الشرطة في وقت لاحق إن الشخص الثالث الذي فجر نفسه في مطار بروكسل هو نجم العشراوي الذي كان ملاحقا في إطار التحقيق حول اعتداءات باريس، مؤكدين بذلك معلومات للإعلام البلجيكي.

وعثر على آثار من حمضه النووي في مساكن عدة استخدمها منفذو اعتداءات 13 نوفمبر وكذلك على متفجرات استخدمت في هجمات باريس وسان دوني.

وفيما دخلت البلاد التي ترزح تحت صدمة الاعتداءات فترة حداد لثلاثة أيام، وقف المواطنون في بروكسل دقيقة صمت ظهراً تكريماً للضحايا يتقدمهم الملك فيليب ورئيس الوزراء شارل ميشال. وكانت الشرطة تلاحق أساساً الشقيقين بسبب علاقتهما بصلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي على قيد الحياة من المجموعة المنفذة لاعتداءات نوفمبر في باريس، الذي اعتقلته السلطات البلجيكية الجمعة الماضي بعد ملاحقة استمرت أربعة أشهر.

ووقع تفجيران انتحاريان في مطار زفنتم الدولي في بروكسل صباح أمس الأول وتبعهما تفجير في محطة مالبيك للمترو قرب الحي الذي يضم المؤسسات الأوروبية. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا