• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

7 قتلى باشتباكات بين مجموعات مسلحة غرب العاصمة الليبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

طرابلس (وكالات)

قتل سبعة أشخاص على الأقل أمس، في اشتباكات في بلدة الطويبية غرب العاصمة الليبية بين مجموعات مسلحة مؤيدة لتحالف «فجر ليبيا» المسيطر على طرابلس، وأخرى موالية لقوات الحكومة التي يدعمها البرلمان المعترف به في الشرق.

وقال العقيد عبد الرزاق الخرماني من «غرفة عمليات الزاوية» لوكالة فرانس برس: «شهدت بلدة الطويبية (حوالى 30 كلم غرب طرابلس) اشتباكات عنيفة بين قواتنا وقوات جيش القبائل». و«غرفة عمليات الزاوية» جهاز عسكري موال لتحالف «فجر ليبيا»، ويضم جماعات مسلحة رئيسية في مدينة الزاوية على بعد 45 كلم غرب طرابلس، فيما يشكل «جيش القبائل» خليطاً من جماعات مسلحة قبلية موالية لقوات الحكومة في الشرق. وأضاف الخرماني أن «الاشتباكات اندلعت بعدما هاجمت قوات جيش القبائل البلدة صباحاً، وحاولت إحراق منازل فيها، وقد تمكنت قواتنا من تدمير آلية وغنم آلية أخرى قتل فيهما سبعة من مقاتلي القبائل».

وأوضح أن هجوم «جيش القبائل» على البلدة جاء على خلفية مقتل شخص ينتمي إلى منطقة ورشفانة جنوب غرب طرابلس، معقل «جيش القبائل»، خلال محاولته «سرقة منزل في الطويبية أمس الأول» الثلاثاء. وتابع أن «جيش القبائل قرر الانتقام له عبر مهاجمة الطويبية، لكننا تصدينا له».

وشهدت منطقة ورشفانة قبل نحو عام اشتباكات دامية خلال محاولة «جيش القبائل» التقدم نحو طرابلس في هجمات تصدت لها قوات «فجر ليبيا»، قبل أن يتوصل الطرفان إلى هدنة. وهذه أولى معارك دامية يشار إليها في المنطقة منذ بدء سريان الهدنة قبل نحو عام.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا