• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

الكويت تدعم 28 مشروعاً تنمويا في السنغال

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

الكويت (وام)

دعم الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية 28 مشروعاً تنموياً وحيوياً في السنغال بتكلفة 110 ملايين دينار. ونقلت وكالة الأنباء الكويتية «كونا» عن السفير حمد المشعان مدير إدارة أفريقيا في وزارة الخارجية في دولة الكويت في تصريح له بمناسبة زيارة الشيخ صباح خالد الحمد الصباح النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الكويتي إلى دكار أمس، إن الزيارة تأتي في ظل رئاسة دولة الكويت للقمة العربية الإفريقية الثالثة فيما تغطي عدة مجالات منها الدفاع والثقافة والتنمية والشباب والرياضة. وأوضح أن الجانبين سيستعرضان خلال اجتماع الدورة الثانية للجنة العليا المشتركة أنشطة الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية الذي قدم مشاريع عديدة «حيوية وضخمة» للسنغال.

وأعرب عن ارتياحه لأجواء التعاون التي سادت الاجتماعات التحضيرية للدورة الثانية للجنة العليا المشتركة والتي ستشهد توقيع أكثر من اتفاق.

وقال مدير إدارة أفريقيا في وزارة الخارجية إن الزيارة تأتي استكمالا لاجتماع الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين دولة الكويت والسنغال مبينا أن اتفاق تشكيل اللجنة نص على عقد اجتماع كل عامين يستضيفه أحد البلدين بالتناوب بينهما لتناول العلاقات الثنائية وتفعيل الاتفاقيات.

يذكر أن اجتماعات الدورة الأولى للجنة العليا المشتركة بين البلدين عقدت في الكويت عام 2013 وأسفرت عن توقيع الجانبين مذكرة تفاهم في مجال الأوقاف والشؤون الإسلامية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا