• الثلاثاء 07 ربيع الأول 1438هـ - 06 ديسمبر 2016م

ميناء زايد يستقبل السفينة السياحية «كوين ماري 2»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

أبوظبي (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

استقبل ميناء زايد أمس السفينة السياحية «كوين ماري 2»، أشهر السفن العالمية المملوكة للخطوط السياحية البحرية كونارد لاين.

ومكثت السفينة يوماً كاملاً في العاصمة أبوظبي لتمنح ركابها فرصة فريدة لزيارة الإمارة والتعرف على مواقع الجذب السياحي الفريدة التي تزخر بها إمارة أبوظبي بما في ذلك مسجد الشيخ زايد الكبير وقصر الإمارات وياس مول الذي افتتح حديثاً والعديد من الأماكن السياحة الأخرى.

وتوفر محطة أبوظبي للرحلات البحرية الخدمات المتعددة للسائحين مثل مكتب المعلومات السياحية وخدمة سيارات الأجرة والحافلات لمساعدة السائحين على تخطيط رحلتهم وعمل الترتيبات التي تسهل انتقالهم عبر المواقع وتضمن سلامتهم.

وقالت نورة راشد الظاهري، مدير محطة الرحلات البحرية في موانئ أبوظبي إن السفينة «كوين ماري 2» قد قامت بأول زيارة لها إلى الإمارة قبل عامين بالضبط، وإن دلّ تكرار تسيير رحلتها إلى أبوظبي، فإنما يدل على قناعة الشركة المشغلة كونارد لاين بأهمية أبوظبي كوجهة سياحية تستقطب الكثير من السائحين وتطورها التدريجي لتصبح أحد المراكز السياحية الإقليمية المهمة، بالإضافة إلى مستوى الخدمات المتميز الذي تحافظ عليه أبوظبي في خدمة عملائها».

وتأتي زيارة «كوين ماري 2» ضمن جولة سياحية لمدة 14 يوماً في الشرق الأوسط وآسيا. فبعد بقائها في أبوظبي ليوم كامل، تبحر «كوين ماري 2» متجهة إلى كوشين في الهند، ثم تواصل نحو كولومبو في سريلانكا، وبعدها فوكيت في تايلاند، ثم بينانج بماليزيا وميناء كيلانج في إندونيسيا وأخيراً سنغافورة.

يبلغ طول السفينة 345 متراً وتعتبر واحدة من أطول السفن السياحية العاملة وتبلغ طاقتها الاستيعابية القصوى نحو 2,600 مسافر.

بدأت إبحارها الفعلي في العام 2004، واحتفلت العام الماضي بمرور 10 سنوات على ذكرى انطلاقتها. تمتاز السفينة «كوين ماري 2» بخصوصيتها الإنجليزية التقليدية المحافظة، حيث تحرص على إقامة جلسات الشاي الكلاسيكية على متنها بعد الغداء، وتتزين جدرانها بديكورات أنيقة كما تفرض على الساهرين في أمسياتها ارتداء الملابس الرسمية.

وستعاود كونارد لاينر زيارة أبوظبي برحلة مقبلة لكنها للسفينة «كوين إليزابيث» التي يتوقع لها أن تصل خلال شهر أبريل إلى ميناء زايد في أبوظبي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا