• الجمعة 07 جمادى الآخرة 1439هـ - 23 فبراير 2018م

ميركل متفائلة بالتوصل إلى اتفاق حول الميزانية الأوروبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

برلين (وكالات) - توقعت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل قرب التوصل لاتفاق حول الميزانية الأوروبية، وذلك خلال لقاء لها مع رئيس الوزراء الإيطالي ماريو مونتي، الذي يقوم بجولة دبلوماسية للتحضير لقمة أوروبية تعقد الأسبوع الحالي، وتناقش فيها الموازنة التي تشمل الفترة بين 2014-2020.

وكانت الدول الأعضاء بالاتحاد قد فشلت في الاتفاق في قمة سابقة خلال نوفمبر الماضي حول تفاصيل الموازنة التي تناهز قيمتها تريليون يورو (1,36 تريليون دولار) بسبب تباعد وجهات نظر قادة أوروبا حول حجم الإنفاق ضمن الموازنة، وقد هددت بريطانيا باستخدام الفيتو إذا لم يجمد الإنفاق.

وقالت ميركل بأن لدى ألمانيا وإيطاليا مصالح مشتركة، غير أن المباحثات حول الموازنة الأوروبية لن تكون سهلة، وشدد مونتي من جانبه على أن بلاده تصر على اعتماد المزيد من الإجراءات لحفز النمو وتوظيف العمالة في أوروبا، وأيضا إقامة علاقة أفضل بين الدول الممولة لهذه الموازنة والدول المتلقية للمساعدات في الاتحاد الأوروبي. وأضاف رئيس الحكومة الإيطالية أن بلاده كانت عام 2011 أكبر دولة مانحة بشكل إجمالي في الموازنة الأوروبية، وقد دفعت أموالا تفوق مستواها الاقتصادي، وهو أمر ليس له ما يبرره. وقال إن ألمانيا وفرنسا وإيطاليا من أهم الدول التي تقدم الدعم المالي للاتحاد الأوربي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا