• الخميس 06 جمادى الآخرة 1439هـ - 22 فبراير 2018م

من خلال قصة حياة بيرم التونسي

«أهل الهوى» يرسم صورة لمصر من عام 1917 حتى 1923

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 04 يناير 2013

أيام قليلة وينتهي المخرج عمر عبدالعزيز من تصوير مسلسل «أهل الهوى» عن قصة حياة الشاعر بيرم التونسي من خلال رسم صورة لمصر بداية من عام 1917 وحتى 1923، بطولة فاروق الفيشاوي وإيمان البحر درويش وإيمان سركسيان ومادلين طبر ودينا ومحمد لطفي ورشوان توفيق وعماد رشاد وسميرة عبدالعزيز وألفت عمر، من تأليف محفوظ عبدالرحمن، وإنتاج قطاع الإنتاج بالتليفزيون المصري.

محمد قناوي (القاهرة) - عن أحداث مسلسل «أهل الهوى» يقول الكاتب محفوظ عبدالرحمن: إنها تدور في فترة العشرينيات بعد ثورة 1919، ويتم عرض التغيرات الاقتصادية والاجتماعية التي تعرضت لها مصر في تلك الفترة، ويستعرض العمل حب المصريين للثقافة وللوطن. وأضاف أن تقديم المسلسل في تلك الفترة يهدف إلى التأكيد للناس أن الوطن لم يتغير، وما تغير فيه هو حكومته.

وأوضح أنه خلال أحداث المسلسل ستظهر العديد من الشخصيات السياسية والفنية امثال بيرم التونسي وهو محور مهم في أحداث العمل، فضلاً عن سيد درويش ونجيب الريحاني وبديع خيري وغيرهم، ونفى أن يكون المسلسل من أعمال السيرة الذاتية، لأنه لا يركز على بيرم فقط إنما يستعرض جميع فئات وطوائف المجتمع المصري في تلك الفترة.

وقال: أرفض تقديم أي أعمال سيرة ذاتية، بعدما أصبحت هذه النوعية من المسلسلات تجارة تباع فيها الشخصيات العامة وتشترى، وابتعدت تماماً عن الهدف من تقديمها، وهو تعريف الجمهور بالشخصية العامة التي يتحدث عنها المسلسل، وإبراز جوانب النجاح فيها لتكون رمزاً وقدوة للأجيال.

بطل العمل

أما عن شخصية بطل العمل فقال فاروق الفيشاوي انه سعيد بتجسيد شخصية الشاعر “بيرم التونسي” بما تحمله من طموحات وأحلام وأفراح وأحزان وان المسلسل يتناول فترة مهمة من تاريخ مصر، حيث تحدث في الفترة التي عاش فيها بيرم التونسي تغيرات سياسية واجتماعية وفنية واقتصادية عديدة. ... المزيد

     
 

اسوأ عمل علي الاطلاق

كان لدي حب استطلاع لمشاهدة العمل وفوجئت بركاكة السيناريو و ضعف الاخراج و تكلف مبالغ فيه من جميع الفنانين لجميع الادوار بلا استثناء. اولا سن كل من الفيشاوي و درويش كانا غير منطقيين و بالتالي فقدا مصداقيتهم مع المشاهد. اتي السيناريو مهلهل وضعيف في الكثير من المواقف.

شريف كامل | 2017-05-29

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا