• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

شاركت في مؤتمر «الأعمال العربي الألماني»

«شروق» تستعرض الفرص الاستثمارية بالشارقة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

الشارقة (الاتحاد)

الشارقة (الاتحاد)

قدمت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» عرضاً شاملاً حول الوضع الاقتصادي الراهن للهيئة، ومشاريعها الحالية والمستقبلية، والفرص الاستثمارية والنمو المتوقع في الشارقة، خلال مشاركتها في مؤتمر «يوم الأعمال العربي الألماني» الذي اختتمت أعماله مؤخراً في العاصمة الألمانية برلين.

وشارك في المؤتمر مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»، يرافقه إيلي أرمالي، مدير تطوير الأعمال في «شروق»، وقدم السركال عرضاً تقديمياً عن «شروق»، خلال المؤتمر الذي شهد حضور عدد كبير من رجال الأعمال البارزين، ونخبة من اللاعبين الرئيسيين في قطاع الأعمال، وأقطاب الاستثمار في العالم.

وعرض مروان السركال وصفاً موجزاً حول الشارقة كوجهة تجارية وثقافية وسياحية رائدة، تزخر بالفرص الاستثمارية المجدية، وقدم عدداً من الإحصائيات حول النشاط التجاري بين جمهورية ألمانيا الاتحادية ودولة الإمارات.

ولفت إلى أن حجم التبادل التجاري بين ألمانيا ودولة الإمارات بلغ نحو 10,74 مليار يورو خلال عام 2013، مضيفاً أن هذه الأرقام مؤهلة للنمو لتبلغ نحو 15 مليار يورو خلال الأعوام المقبلة.

واستعرض المدير التنفيذي لـ»شروق» القطاعات الاقتصادية الأربعة التي تهتم «شروق» بتوجيه المستثمرين إليها وهي قطاعات السفر والسياحة، والخدمات اللوجستية والنقل، والطاقة المتجددة، والرعاية الصحية. وكشف السركال أن قطاع السفر والسياحة، يمتلك الإمكانات المالية للنمو من حجمه الحالي الذي يبلغ نحو 1,44 مليار درهم في العام 2015، إلى نحو 1,97 مليار درهم في العام 2020. وتناول مروان السركال قطاع النقل والخدمات اللوجستية، الذي من المتوقع أن يبلغ حجمه 1,82 مليار درهم وأن يرتفع إلى نحو 3,43 مليار درهم في العام 2020، وأن يبرز كقطاع واعد وسريع النمو بفضل عدة عوامل منها أهمية التجارة والصناعة لاقتصاد الشارقة، والموقع الجغرافي الرئيسي للإمارة كجسر يربط بين قارات أفريقيا، وآسيا، وأوروبا، ما يشكل فرصاً لقطاعات الخدمات اللوجيستية وسلاسل الإمداد. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا