• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أولى حلقات المرحلة الثانية من «شاعر المليون»

الكويتي العجمي إلى المرحلة الثالثة بـ 46 درجة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تابع برنامج «شاعر المليون» ليلة أمس الأول، رسالة البرنامج في بث جميل الشعر النبطي الذي يلقيه شعراء شباب من مختلف الدول الناطقة بالضاد على خشبة مسرح شاطئ الراحة في العاصمة أبوظبي، التي تشهد موسماً سابعاً من البرنامج الذي حاز على متابعة ملايين المشاهدين من محبي هذا الشعر، والبرنامج من تنفيذ وإنتاج لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي.

انتهت المرحلة الأولى مع بداية الحلقة السابعة، حيث كان ثالث الشعراء المتأهلين الشاعر فايز سعد الزناتي بـ78% من مجموع درجات التحكيم وتصويت الجمهور، ليُتِّم بذلك النخبة المكونة من أربعة وعشرين شاعراً، سيتنافسون على مدار حلقات أربع، بينهم شاعرة واحدة هي زينب البلوشي من الإمارات.

موعد جديد

وكان ستة شعراء أمس الأول على موعد جديد مع لجنة التحكيم، وجمهور مسرح شاطئ الراحة، والمتابعين عبر قناتي أبوظبي الأولى وبينونة في العاشرة مساءً تماماً. وقد جمعت الليلة الماضية بين بدر الكبيح من الكويت، وبلال ماضي من الأردن، وخزام السْهَلي، ومسلط بن سعيدان المسعودي من السعودية، وطلال الشامسي من سلطنة عمان، وأحمد بن جوفان العجمي من الكويت، وكلٌّ قدم ما لديه من الشعر والصور والمغزى والمحسنات، لكن النتيجة كانت لمصلحة بن جوفان، فأعلن المقدم حسين العامري نبأ تأهله بـ46 درجة إلى المرحلة الثالثة من المسابقة بحضور والده بين جمهور المسرح. لجنة التحكيم قدمتها مريم مبارك التي رحبت بالكاتب سلطان العميمي - مدير أكاديمية الشعر، والكاتب والباحث د. غسان الحسن، والشاعر حمد السعيد، وهم الذين أعلنوا الأسبوع الماضي عن معايير المرحلة الثانية من المسابقة، فمن أصل ستة شعراء سيتنافسون على مدار أربع حلقات ستؤهل اللجنة شاعراً واحداً بقرارها نهاية كل حلقة، فيما سيقرر الجمهور مصير شاعرين آخرين يتم الإعلان عنهما بداية الحلقة التي تليها.

البطاقة الذهبية ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا