• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

ينطلق ‬31 ‬مارس ‬وحتى ‬9 أبريل

«الشارقة للمأكولات».. عروض ترفيهية ومسابقات للطهي في «القصباء»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

‬تحت ‬شعار «‬نكهات ‬عديدة ‬.. ‬مهرجان ‬واحد» ‬تستقبل «‬القصباء» ‬الوجهة ‬العائلية ‬والترفيهية ‬الأبرز ‬في ‬إمارة ‬الشارقة، ‬مهرجان ‬الشارقة ‬للمأكولات ‬في ‬دورته ‬العاشرة، ‬والذي ‬تعتبر «القصباء» ‬محطة ‬انطلاقته ‬منذ ‬دورته ‬الأولى، ‬حيث ‬تتضمن الدورة ‬العديد ‬من ‬الفعاليات ‬والأنشطة ‬المخصصة ‬للطهي، ‬بالإضافة ‬إلى ‬عروض ‬مميزة ‬لفنانين ‬عالميين، ‬ويقام المهرجان الذي ‬تنظمه ‬هيئة ‬الشارقة ‬للاستثمار والتطوير «‬شروق» في الفترة ‬من ‬31 ‬مارس ‬وحتى ‬9 ‬من ‬أبريل المقبل.

وتنطلق أنشطة اليوم الأول بمسابقات للطهي بين موظفي شروق وموظفي القطاع الحكومي والخاص، وتليها مسابقة للطهي بين المشاهير والإعلاميين، ويتخلل المهرجان مجموعة من العروض الترفيهية التي يتنافس فيها الطهاة المحترفون، كالنحت على الشوكولاتة، وصناعة أفضل قالب حلوى، لحفلات الزفاف، ذي ثلاث طبقات، والنحت على الخضراوات والفواكه، وإعداد وجبة مكونة من 5 أطباق، وتحضير عصير الفواكه الطازجة، والنحت على الجليد «الثلج»، بالإضافة إلى مسابقات الشواء، وفن القهوة والبيتزا.

ورش عمل

كما يتضمن المهرجان عقد ورش عمل تتعلق بالتغذية السليمة وقيمتها الغذائية، ومحاضرات حول صحة الفم والأسنان، وفن الإتيكيت في تناول الطعام، وورش عمل تتناول السلامة العامة والإسعافات الأولية، والرياضة.

وقال أحمد عبيد القصير، المدير التنفيذي للعمليات في هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق»: «تستقبل (القصباء) باكورة مهرجان الشارقة للمأكولات، المهرجان في دورته العاشرة، والتي تعتبر وجهته الأصلية ومحطة انطلاقته ليتوسع ويشمل ثلاث وجهات سياحية إضافية، وهي واجهة المجاز المائية، والمتنزه، وقلب الشارقة».

وأضاف القصير، يشكل مهرجان الشارقة للمأكولات، فرصة حقيقية لجمهور القصباء، للالتقاء بمشاهير الإعلام والفنانين والتعرف إليهم عن قرب، والمشاركة في العديد من المسابقات، والاستمتاع بالأجواء الممتعة خلال أيام المهرجان بين رحاب القصباء.

أنشطة الأطفال

ويتضمن المهرجان العديد من الأنشطة المخصصة للأطفال، مثل أكاديمية افتح يا سمسم للطهي، التي تقام بالقرب من عجلة عين الإمارات، وتعقد العديد من ورش العمل للأطفال، كتزيين قوالب الكعك، وتزيين الفواكه والخضراوات، ومنصة شطائر إلمو وبدر «شخصيات كرتونية من افتح يا سمسم»، ومنصة صنع بسكويت كعكي الشهيرة «شخصية كرتونية من افتح يا سمسم».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا