• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

مشاركة إماراتية مميزة في «ملتقى القاهرة»

آمنة الحمادي: «الكاريكاتير».. مرآة يومية للقضايا الملحة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أحمد شعبان (القاهرة)

شارك عدد من الفنانين الإماراتيين في فعاليات الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير بدار الأوبرا المصرية الذي انطلق 20 مارس الجاري ويستمر حتى 27 من الشهر نفسه، بمشاركة أكثر من 770 عملاً فنياً لنحو 320 فناناً من 68 دولة عربية وأجنبية.

ولاقت الأعمال الفنية المقدمة من الإمارات تقديراً وإعجاباً كبيرين من النقاد وجمهور الملتقى الذي تنظمه الجمعية المصرية للكاريكاتير، واتحاد منظمات رسامي الكاريكاتير «فيكو»، بالتعاون مع وزارة الثقافة المصرية، ويشارك فيه العديد من الدول العربية، ومنها: السعودية والبحرين والكويت وتونس.

أهمية التعليم

وأكدت فنانة الكاريكاتير الإماراتية آمنة الحمادي في تصريح خاص لـ«الاتحاد»، أهمية الملتقى الدولي الثالث للكاريكاتير، الذي يتناول موضوع «التعليم» الذي يمس قطاعاً كبيراً من المجتمعات ومستقبل أجيالها، مشيرة إلى أن الملتقى حلم كبير لكل رسامي الكاريكاتير في العالم، ووصفته بأنه منظومة مشبعة بعوامل النجاح، ويساهم في إبراز رسالة فن الكاريكاتير في العالم وأهميته على جميع الأصعدة الاجتماعية والإنسانية والسياسية والاقتصادية، حيث يعتبر الكاريكاتير مرآة يومية نرى فيها قضايانا الملحة.

وأضافت الحمادي: أنا سعيدة بمشاركتي في الملتقيات السابقة، التي لاقت استحسان المشاركين والإعلام لأهمية الموضوعات المطروحة فيها، والتي تهم الإنسان والمجتمعات ككل، إذ شاركت في الملتقى الأول عام 2014، وكان محور مشاركتي يدور حول «مصر في عيون العالم»، وكان موضوعاً مناسباً للأحداث التي عاشتها مصر بعد الثورة، ويعد بداية وانطلاقة مميزة للملتقى الذي ولد عملاقاً بفضل الجهود المصرية المخلصة والممثلة في الجمعية المصرية للكاريكاتير، وقطاع العلاقات الثقافية الخارجية لوزارة الثقافة المصرية، وشارك فيه 250 فناناً. أما الملتقى الثاني في عام 2015، فقد أظهر نجاحاً واضحاً وتطوراً من خلال زيادة عدد الأعمال والدول المشاركة، وكان موضوعه عن الصحة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا