• الخميس 08 رمضان 1439هـ - 24 مايو 2018م

«التجارة الخارجية» تستعرض العلاقات الاقتصادية بين الإمارات والسويد

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

دبي (الاتحاد) - استعرضت وزارة التجارة الخارجية، خلال لقائها مؤخراً وفداً تجارياً من السويد، بمقر الوزارة في دبي، برئاسة معالي غونار أووم، وزير الدولة للتجارة وعدد من المسؤولين الاقتصاديين، وبحضور ماكس بوجور سفير السويد بالإمارات، العلاقات التجارية بين الجانبين والتطورات التي تشهدها العلاقات بين دولة الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي.

وقال عبد الله آل صالح وكيل وزارة التجارة الخارجية” تناول اللقاء مناقشة ومراجعة منظومة العلاقات التجارية بين الإمارات والسويد خلال المرحلة الراهنة، فضلاً على البحث حول آليات وسبل تعزيز التبادل الاستثماري ونمو التجارة الخارجية“.

كما تضمن اللقاء دور الإمارات في الدفع بسياسات التجارة الحرة وتنسيق المواقف العالمية، مع صياغة وجهات نظر مشتركة، بين كل من الإمارات والسويد في السير على نهج تلك السياسة والرؤى.

وأشاد آل صالح، بنمو مسيرة العلاقات التجارية بين الإمارات والسويد والدور الرائد الذي تقوم به الشركات السويدية في الإمارات في مجالات متعددة مؤكداً أن هناك تطورات متسارعة يشهدها الاقتصاد بالدولة تتمثل في زيادة القدرات اللوجستية، على سبيل المثال تدشين ميناء خليفة والتوجه المدعوم حكومياً شطر مبادرات وقطاعات استثمارية غير مألوفة في المنطقة، كقطاعات الطاقة الخضراء، والتقنيات الحديثة.

ودعا آل صالح الشركات السويدية لتعزيز استثماراتها في الإمارات والانطلاق للدول المجاورة مع منظومة التسهيلات المشجعة للاستثمارات والقطاع التجاري.

بدوره، أكد غونار أووم، حرص السويد على خلق واستكشاف آفاق اكبر لعلاقاتها التجارية والاستثمارية مع الإمارات، مشيداً بنهج الإمارات في إدارة مجريات التنمية الاقتصادية وتحقيقها لمبادرات وإنجازات غير مسبوقة إقليميا، فضلاً على تفردها عالمياً في العديد من المؤشرات التنموية والاستثمارية. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا