• السبت غرة جمادى الآخرة 1439هـ - 17 فبراير 2018م

خلال شهر ديسمبر

أعداد العاطلين عن العمل في أوروبا ترتفع إلى 26 مليون شخص

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 02 فبراير 2013

لوكسمبورج (د ب أ) - بلغ معدل البطالة العام في الاتحاد الأوروبي 10,7% خلال شهر ديسمبر الماضي وذلك للشهر الثالث على التوالي، ليصل بذلك إجمالي عدد العاطلين إلى 26 مليون شخص، منهم 18,7 مليون عاطل في “ منطقة اليورو”.

وبحسب بيانات أصدرها أمس مكتب الإحصاء الأوروبي “يوروستات” أمس، ازداد عدد العاطلين في “ منطقة اليورو” خلال شهر ديسمبر الماضي بنحو 1,8 مليون شخص ليرتفع إجمالي العاطلين إلى 18,7 مليون عاطل.

وأضاف أن معدل البطالة في “منطقة اليورو” التي تواجه أزمة ديون سيادية، ظل عند مستوى قياسي في شهر ديسمبر بنسبة 11,7% وذلك للشهر الثالث على التوالي، وكان المكتب قدر في السابق بأن معدل البطالة وصل إلى 11,8% في نوفمبر، لكنه عدله بالانخفاض إلى 11,7%.

وارتفع معدل البطالة بشكل مطرد منذ منتصف عام 2011 وحتى أكتوبر الماضي، وكان محللون يعتقدون أنه سيظل يرتفع بسبب أزمة الديون المستمرة في تكتل العملة الموحدة الذي يضم 17 من الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، وبلغ عدد العاطلين 18,7 مليون عاطل في المنطقة، بزيادة قدرها 1.8 مليون شخص عن نفس الشهر قبل عام، غير أن طوابير العاطلين عن العمل لم تتضخم بشكل كبير في الفترة خلال شهري نوفمبر وديسمبر، بحسب “يوروستات”.

وواصلت اليونان وإسبانيا تسجيل أسوأ بيانات مع ارتفاع معدل البطالة بشكل عام فوق مستوى 26% وبين الشباب فوق 55% في حين ظلت النمسا ولوكسمبورج وألمانيا وهولندا تحتفظ بأدنى معدلات بطالة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا