الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

113 مرشحاً من «أبوظبي للتعليم» لجائزة حمدان بن راشد

113 مرشحاً من «أبوظبي للتعليم» لجائزة حمدان بن راشد
18 ديسمبر 2011 00:03
قدّم مجلس أبوظبي للتعليم 113 مشروعاً تربوياً وتطبيقياً ضمن مشاركته في الدورة الرابعة عشرة لجائزة حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء التعليمي المتميز للعام الدراسي الجاري 2011-2012، وذلك من إجمالي 1064 مشاركاً من إمارة أبوظبي، شملت 81 من أبوظبي، و18 من العين، و14 من الغربية. وجاءت المشاركة ضمن عدة فئات وهي الطالب والمعلم والإدارة المدرسية والاختصاصي والأسرة، والمشاريع والبحوث، والموجه والمعلم الفائق. وقال محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم إننا حريصون على المشاركة في مثل هذه المنافسات والجوائز التربوية الهادفة إلى تعزيز مواهب أبنائنا الطلبة وصقل مهاراتهم وتحقيق الريادة في تميز الأداء وبث روح التجديد والمبادرة. وأضاف أن المجلس يشارك هذا العام وكعادته إيماناً منه بأهمية هذه الجائزة ومن أجل حصد المراكز الأولى والفوز بالجائزة للعام السادس على التوالي بعد أن فاز بها لخمس سنوات متتالية، وبعد النجاح الذي حصده المجلس في الدورة الماضية بتصدره المركز الأول للجائزة على مستوى الدولة بحصوله على 53 جائزة من بين 131 جائزة، وقال إن من بين المشاركات عن فئة الطالب والطالبة المتميزة الطالبة النابغة نورة الشامسي من مدرسة الشهامة للتعليم الثانوي التي عودتنا دائما على التميز وحصد الجوائز بعد حصولها على جائزة التفوق الدراسي والمركز الأول في الصفين العاشر والحادي عشر خلال العامين الماضيين على مستوى مدارس مكتب أبوظبي رغم كونها من ذوي الإعاقات، بعد أن فقدت نعمة البصر. ومن بين الفئات المشاركة فئة الإدارة المدرسية، وقد جاءت بثلاث مشاركات وهي مدرسة اللولو للتعليم الأساسي، ومركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة، وروضة الأريج. ووفرت مدرسة اللولو بيئة مدرسية آمنة وجاذبة لجميع الطالبات، وتنفذ مشروع زيادة التواصل والتعاون مع أولياء الأمور ومشروع الأمن والسلامة في الحافلات وعند الحريق، ومشروع صحتي ومشروع الطالبة القائدة وفيما يقدم يقدم مركز أبوظبي لرعاية وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة خدمات متخصصة في مجال الأشخاص من ذوي الإعاقة في مركز أبوظبي للرعاية والتأهيل الكائن في منطقة المفرق والمرتكز بشكل أساسي على خدمة التعليم والتدريب الأكاديمي، إضافة إلى ما قبل الأكاديمي ورياض الأطفال، إذ يستفيد من المركز حوالي 700 طالب وطالبة من مختلف الإعاقات في العام الدراسي 2011/2012، موزعين على سبع خدمات متخصصة وعالمية المعايير وهي خدمة التقييم الشامل، التدخل المبكر، التعليم والتدريب، التأهيل وورش العمل، الخدمات العلاجية، الرعاية الصحية والدمج الأكاديمي. أما روضة الأريج، فكانت لها مشاركات في العديد من الملتقيات وورش العمل الخاصة بالجوائز التربوية، ولديها كادر على درجة عالية من التميز، حيث إن لديها معلمات حاصلات على الجوائز التربوية ضمن فئة المعلم المتميز ولديها أطفال حاصلون على مراكز متقدمة في المسابقات المتنوعة، كما تنفذ الروضة مشاريع متنوعة للأطفال وللأمهات.
المصدر: أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©