• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ديشامب ينتظر الضوء الأخضر لضم اللاعب

الاتحاد الفرنسي يحسم مصير بنزيمة من «الديوك» 15 أبريل

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

أنور إبراهيم (القاهرة)

لأنه أصبح مطالباً أكثر من أي وقت مضى بتحديد موقفه فيما يتعلق بإمكانية عودة النجم كريم بنزيمة مرة أخرى إلى صفوف منتخب «الديوك» أو عدم عودته بشكل نهائي، مع اقتراب كأس الأمم الأوروبية «يورو 2016» من الانطلاق في شهر يونيو المقبل، أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على لسان رئيسه نويل لوجريه في مؤتمر صحفي نقلته الصحافة الفرنسية أن القرار النهائي بخصوص بنزيمة سيعلن يوم 15 أبريل المقبل.

وقال: «سنناقش هذا الأمر مع مستشارينا القانونيين، وسنتخذ القرار منتصف الشهر المقبل». وقالت صحيفة «لوفيجارو»، التي نقلت وقائع المؤتمر الصحفي: إن بنزيمة الواقع حالياً تحت المراقبة القضائية الجزئية سيعرف مصيره بالنسبة للعودة إلى منتخب الديوك أو استبعاده بشكل نهائي، على خلفية قضية الابتزاز التي تورط فيها، والخاصة بزميله «ماتيو فالبوينا» لاعب نادي ليون الفرنسي.

ومن جهة أخرى، تحدث رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عن التحقيق الدائر حالياً بخصوص قضية أخري تتعلق بـ «غسيل أموال» تستهدف شركة يملك بنزيمة أسهماً فيها، وقال لوجريه: «حتى الآن لم يثبت تورط اللاعب فيها، وإنما يتعلق الأمر فقط بكونه شاهداً في تحقيق يتعلق بشركة لم تنجح على المستوى المالي، وفشلت في الاضطلاع بمسؤولياتها». وأضاف قائلاً: «في رأيي الشخصي ليس هناك اتهام لبنزيمة في هذا الشأن، أو على الأقل أنا آمل ذلك».

الجدير بالذكر أن مانويل فالس رئيس الوزراء الفرنسي كان من أكثر المعترضين على عودة بنزيمة للمنتخب، على اعتبار أن الشروط لم تتوافر بعد للسماح له بإمكانية العودة، وهو ما يهدد مشاركة اللاعب في يورو 2016، كما أن ديدييه ديشامب المدير الفني لمنتخب فرنسا فضل بدوره الانتظار حتى يحصل على الضوء الأخضر من اتحاد الكرة الفرنسية بشأن عودة بنزيمة من عدمها.

وعن كأس الأمم الأوروبية التي تستضيفها بلاده تحدث لوجريه قائلاً: «ستكون بطولة مثالية، وسيتم تأمين ستاد دو فرانس تأميناً كاملاً، ومن الآن يمكن للجماهير التي ستحضر مباراة روسيا الودية يوم الجمعة المقبل أن تلمس بوضوح هذا التأمين الأمني على أعلى مستوى». وأضاف: «لقد اتخذت الدولة إجراءات صارمة جداً، ويقوم بها متخصصون أمنيون على أعلى مستوى من الكفاءة، ولن تكون هناك أية خطورة خلال يورو 2016». وتابع لوجريه: «هناك رغبة حاسمة من جانب الدولة والاتحاد الفرنسي والاتحاد الأوروبي لكرة القدم، واللجنة المنظمة للبطولة في توفير أفضل استقبال واستضافة للمليوني شخص المنتظر دخولهم البلاد بهذه المناسبة الكروية الكبيرة».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا