الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

256 % نمو أعمال «آي مينا» خلال 2014

28 ديسمبر 2014 21:15
دبي ( الاتحاد) ارتفعت عائدات مجموعة «آي مينا» العاملة في مجال الأعمال عبر الإنترنت والهواتف المحمولة للمستهلكين والشركات خلال 2014 بنسبة 265 %، نتيجة التوسع الجغرافي وانضمام شركات جديدة إلى المجموعة، بالإضافة إلى نمو طلب المستهلكين الذي ارتفع بمعدل 146 % خلال العام الماضي، وازدادت عائدات «آي مينا» مع كل ربع جديد في 2014، ففي الربع الأول شهدت نمو بمقدار 2.1 ضعف، و2.8 في الربع الثاني، و4.4 في الربع الثالث مقارنةً بالأرباع ذاتها من العام 2013. وأعلنت «آي مينا» عن شراكة جديدة مع شركة «تلر» الإماراتية السنغافورية لتقدم خدمات التمويل والدفع عبر الإنترنت والتي انضمت إلى المجموعة «آي مينا» في سبتمبر الماضي، كما أسست المجموعة شركتين جديدتين، «آي مينا ديجيتال» لتوفير خدمات تكنولوجيا المعلومات منها الاستراتيجيات الرقمية والتكنولوجيا والتسويق والعمليات، وشركة «آي مينا لويالتي»، مشغل ومطور لأداء التسويق ومنصات الولاء و تكنولوجياتها. وقال عَدي سلامين، الرئيس التنفيذي لمجموعة «آي مينا»: بوجود أكثر من 150 مليون مستخدم للإنترنت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، توجد فرصة كبيرة للأعمال التجارية عبر الإنترنت، حيث شهدت المجموعة نمواً ملحوظاً خلال العام في مجال الإعلانات المبوبة، والأسواق الإلكترونية، وخدمات التمكين مثل خدمات الدفع عبر الإنترنت، فخلقت أكثر من 340 فرصة عمل ضمن المجموعة خلال أقل من عامين على تأسيسها. واستطاع السوق الإلكتروني للسيارات «سل أني كار دوت كوم» جذب 25% من المستخدمين المستهدفين في الإمارات خلال عام واحد، فقد توجت الشركة بجائزة «الشركة الرقمية لعام 2014» من مجلة «أرابيان بزنس» وجائزة «الشركة الأسرع نمواً» من مجلة «أنتربرنور»، أما منصة الإعلانات المبوبة على الإنترنت «السوق المفتوح» فأصبحت الشركة رائدة في مجال الإعلانات المبوبة على الهواتف الذكية فحصل تطبيقها على أكثر من 2.5 مليون تحميل، متفوقاً بذلك على كل شركات الإعلانات المبوبة المدعومة من مجموعات دولية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©