• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

178 دولة تشارك في الفعاليات

40 تطبيقاً عالمياً تتنافس على جوائز قمة «ابتكارات المحمول» في أبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

بسام عبدالسميع (أبوظبي)

يتنافس 40 ابتكاراً عالمياً جديداً لتطبيقات الهاتف المحمول الذكية في القمة العالمية الثالثة لابتكارات المحمول التي انطلقت في أبوظبي أمس، للفوز بثماني جوائز عالمية يتم الإعلان عنها في ختام القمة غداً.

ويشارك في القمة 178 دولة ويستضيفها مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات، وتبحث التقنيات والابتكارات الجديدة في مختف حياتنا اليومية عبر استخدامات الهواتف الذكية ومنها الخدمات المصرفية والتنبؤ بالزلازل وتطوير أجهزة الراديو والخدمات الطبية.

وشاركت ثلاث دول عربية في التطبيقات الجديدة للهواتف المتحركة تصدرتها دولة الإمارات، عبر تطبيق شرطة دبي «أنت ذكي»، كما شاركت الأردن والمغرب بتطبيقات في مجالات الطب ودول غربية وآسيوية عديدة، أبرزها الدنمارك وكندا وأستراليا والهند وروسيا ونيجيريا وفنزويلا والسويد بتطبيقات في مجالات التنبؤ بالزلازل والخدمات المصرفية.

تمكين المجتمعاتوألقى عبد الكريم الرئيسي رئيس التخطيط والاستراتيجية في مركز أبوظبي للأنظمة الإلكترونية والمعلومات كلمة أكد فيها أهمية القمة باعتبارها أبرز الأحداث على المستوى العالمي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ولمجتمع تطبيقات الهاتف المحمول.

ولفت إلى أن القمة تهدف إلى تمكين المجتمعات، والارتقاء بمستوى حياتهم، واستقطاب أهم الرواد ومطوري خدمات الهاتف المحمول ضمن إطار عمل «القمة العالمية لمجتمع المعلومات» التي تنظمها الأمم المتحدة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا