الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

"إقتصادية دبي" تنظم مؤتمر الخدمة المتميزة

4 يونيو 2007 22:51
دبي- الاتحاد: تنظم دائرة التنمية الاقتصادية بدبي للعام الثالث على التوالي مؤتمر الخدمة المتميزة ،2007 غداً في قاعة الاجتماعات بغرفة التجارة والصناعة في دبي· ويأتي تنظيم المؤتمر في إطار سعي الدائرة إلى المساهمة بدور فعال في تطوير قطاع الخدمات والتجزئة في الإمارة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة فيها إلى أعلى مستويات الجودة والعناية بالعملاء· وتعتزم سكرتارية ''برنامج دبي للخدمة المتميزة'' بالدائرة توزيع دليل إرشادي خاص يحمل عنوان: ''معايير الجودة في خدمة العملاء'' على المشاركين في المؤتمر· ويُعد هذا الدليل بمثابة مرجع خاص لأعضاء البرنامج وغيرهم من مقدمي الخدمات، حيث يركز على تعريف المتاجر والمؤسسات بالسبل الكفيلة بزيادة مستويات ولاء العملاء والارتقاء بمعدلات الحفاظ على قاعدة العملاء الحالية· وقال الدكتور لؤي نقاشة مستشار الجودة والتميز بدائرة التنمية الاقتصادية: ''تم إطلاق برنامج دبي للخدمة المتميزة بهدف تزويد القائمين على المنافذ التجارية والخدمية بالإمارة بالقواعد الأساسية لتحقيق الجودة والامتياز في مجال خدمة العملاء''· ويأتي تنظيم مؤتمر ''الخدمة المتميزة'' تماشياً مع التوجيهات الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ''رعاه الله''، لتطوير وتعزيز مستوى الخدمات المتميزة المتاحة في سوق الإمارة، حيث تحتل دبي مكانة مرموقة كمركز للتجارة وقطاع التجزئة في المنطقة''· وأضاف: ''حظي (برنامج دبي للخدمة المتميزة) بإقبال كبير من قبل المعنيين في قطاع التجارة ورجال الأعمال في دبي، حيث تمثل هذه المبادرة فرصة ذهبية لتطوير الأداء والارتقاء بمهارات إدارة علاقاتهم مع العملاء وفق معايير متميزة وضعتها الدائرة''· ويضم الدليل الإرشادي الجديد عشرة فصول أساسية في الخدمة المتميزة مثل سبل التعرف إلى نوعية الزبائن وكيفية الترحيب بهم، وطريقة الاستماع لاحتياجاتهم وتوفيرها أو اقتراح البدائل المناسبة عند الحاجة· ويتضمن الدليل أيضاً إرشادات حول المظهر العام لمقدمي الخدمات والسلوك الإيجابي مع الزبائن، وكيفية التعامل وطريقة التحدث مع مختلف الزبائن، وتشجيع العملاء على تكرار زيارة المتجر وتوصية الآخرين بزيارته· كما يتناول أيضاً ما يجب أن يتمتع به مقدمو الخدمات من كفاءة عالية وإحاطة بخصائص ومزايا الخدمات والمنتجات المقدمة· ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 250 مشاركاً يمثلون مختلف القطاعات التجارية والاقتصادية بالإمارة، كما سيتم خلاله تكريم المشاركين في ''برنامج دبي للخدمة المتميزة'' من أسماء المحال والعلامات التجارية التي تفوقت في نوعية وجودة الخدمات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى التزامهم بمعايير الخدمة المتميزة بناءً على ملاحظات العميل السري· وتضمنت قائمة المتحدثين الرسميين في المؤتمر كلاً من: بريجيت نيشهوك، خبيرة في مجال خدمة العملاء، والتي ستتحدث عن استخدام الشاشات الإلكترونية في عرض المنتجات، وفنسنت باس المؤسس والمدير التنفيذي لشركة فنسنت باس، والذي سيتحدث عن سبل الارتقاء بخدمات العملاء بما يتجاوز توقعاتهم·
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©