• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

مواجهة مصيرية في التصفيات الآسيوية

«الأبيض» يتسلح بطموحات «المونديال» في مواجهة فلسطين

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

عبدالله القواسمة (أبوظبي)

يشهر المنتخب الوطني الأول كل أسلحته الهجومية، عندما يلتقي نظيره الفلسطيني في السابعة مساء اليوم على استاد محمد بن زايد لحساب الجولة قبل الأخيرة من عمر الدور الثاني لتصفيات كأس العالم 2018، وهي المواجهة التي يبحث فيها «الأبيض» عن نتيجة واحدة، ألا وهي الفوز الذي من شأنه تعزيز فرصه في بلوغ الدور الحاسم لتصفيات المونديال.

ويتسلح المنتخب الوطني اليوم بالرغبة الكبيرة في تخطي المنعطف الحاد، الذي طرأ على مسيرته في هذا الاستحقاق، وبعدما مضت به نتائجه السابقة إلى احتلال المركز الثاني على لائحة ترتيب المجموعة الآسيوية الأولى برصيد 13 نقطة خلف المنتخب السعودي المتصدر برصيد 16 نقطة، في حين أن بقاء جولتين على نهاية هذا الدور يتطلب من «الأبيض» تحقيق الفوز على ضيفه الفلسطيني القابع في المركز الثالث برصيد 9 نقاط إلى جانب تخطي نظيره السعودي بالجولة الأخيرة المقررة يوم الثلاثاء المقبل، وبلوغ النقطة 19 إذا ما أراد حجز مقعده في الدور الحاسم.

كان المنتخب الوطني قد تعثر أمام منافسيه الفلسطيني والسعودي في مرحلة ذهاب هذا الدور، إذ خسر نقطتين أمام الأول وثلاث نقاط أمام الثاني، الأمر الذي سيدفع اللاعبين إلى رفع شعار رد الاعتبار، وتأكيد مقولة أنه الجيل القادر على تحقيق حلم التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الثانية في تاريخ كرة القدم الإماراتية.

ويدخل لاعبو المنتخب الوطني مباراة اليوم متسلحين بدروس مباراة الذهاب التي آلت نتيجتها إلى التعادل السلبي، إذ كان المرمى الفلسطيني قد استعصى على لاعبي الأبيض، بعدما فرض المنافس جداراً دفاعياً صارماً.

ورغم أن الفوارق الفنية والتاريخية تصب في مصلحة المنتخب الوطني، الذي تزدحم مسيرته بالإنجازات والحضور القوي على كل الصعد ويتقدمها التأهل إلى مونديال إيطاليا عام 1990، إلا أن لاعبي الأبيض مطالبون باحترام المنافس والتعامل بجدية كبيرة، إذا ما أرادوا تحقيق النتيجة المرجوة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا