• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

دوري السلة الأميركي :

وستبروك يقود أوكلاهوما للمركز الثالث

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

واشنطن(أ ف ب)

واصل راسل وستبروك تألقه وقاد فريقه أوكلاهوما سيتي ثاندر إلى تعزيز مركزه الثالث في المنطقة الغربية، بالفوز على هيوستن روكتس 111-107 في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على ملعب «شيسابيك إينرجي أرينا» أمام 18203 متفرجي.

وأصبح وستبروك أول لاعب يحقق «تريبل دابل» في سبع مباريات خلال شهر واحد، منذ أن حقق ذلك الأسطورة مايكل جوردن في أبريل 1989، وذلك بعدما سجل 21 نقطة مع 15 تمريرة حاسمة و13 متابعة.

وقال اللاعب: «إنها نعمة أن اسمي يذكر مع هذين الشخصين (جونسون وجوردن)»، مضيفاً: «الشخصان موجودان في قاعة المشاهير، مهمتي أن أحاول قيادتنا إلى الانتصارات وأن أحاول الفوز بالبطولة»، هذه المباراة الثالثة على التوالي التي يحقق فيها وستبروك «تريبل دابل» والرابعة في آخر 5 مباريات.

ولم يخسر أوكلاهوما سيتي أياً من المباريات الـ15 التي حقق فيها وستبروك هذا الإنجاز، في حين أنه خسر 4 فقط من أصل 34 مباراة حقق فيها هذا اللاعب «تريبل دابل»، خلال مشواره مع الفريق الذي برز في صفوفه أيضاً النجم الآخر كيفن دورانت بتسجيله 23 نقطة، وأضاف ديون وايترز 17 ليساهما أيضاً في الفوز الخامس على التوالي لأصحاب الأرض والتاسع والأربعين في 71 مباراة.

وعلى ملعب «سموثي كينج سنتر»، عزز ميامي هيت مركزه الثالث في المنطقة الشرقية، وأصبح قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بكليفلاند كافالييرز وصيف البطل إلى البلاي أوف، وذلك بعدما حقق فوزه التاسع في آخر 12 مباراة، وجاء على حساب مضيفه نيو أورليانز بيليكنز 113-99، بفضل جهود حسن وايتسايد الذي نجح في 10 من أصل 11 محاولة، وسجل 24 نقطة مع 14 متابعة و3 اعتراضات دفاعية «بلوك».

ولم يجد ميامي الذي برز في صفوفه أيضاً دواين وايد (25 نقطة)، والسلوفيني جوران دراجيتش (21)، أي صعوبة في تحقيق انتصاره الحادي والأربعين هذا الموسم، إذ تقدم على مضيفه منذ الربع الأول بعد فورة سجل خلالها 17 نقطة مقابل نقطتين فقط لبيليكنز الذي تخلف أمام ضيفه بفارق 10 نقاط أو أكثر طيلة فترات المباراة، قبل أن يقلصه لفترة وجيزة إلى 5 في الربع الأخير، بفضل جهود جرو هوليداي (24 نقطة) ولوك بابيت (23)، لكنه عجز بعدها عن الاقتراب أكثر من الضيوف ومني في نهاية المطاف بهزيمته الرابعة والأربعين في 70 مباراة.

وعلى ملعب «ستايبلس سنتر»، حقق لوس أنجليس ليكرز فوزه الخامس عشر فقط هذا الموسم مقابل 55 هزيمة، وجاء على حساب ضيفه ممفيس جريزليز خامس المنطقة الغربية 107-100، وذلك بفضل جهود جوردن كلاركسون (22 نقطة) وبراندون باس (18 نقطة بينها 8 في الربع الأخير) ونجمه المخضرم كوبي براينت (20 بينها 12 في الربع الثالث).

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا