• الأحد 10 شوال 1439هـ - 24 يونيو 2018م

80 درهماً للصافي و45 للشعري والقباب من 70 إلى 120 درهماً

الإقبال على السوق نهاية الأسبوع يرفع أسعار الأسماك في رأس الخيمة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 فبراير 2018

محمد صلاح (رأس الخيمة)

ارتفعت أسعار الأسماك في رأس الخيمة أمس نحو 20% مقارنة بالأيام الماضية وعزت جمعية الصيادين وصيادون في الإمارة إلى زيادة الإقبال على السوق نهاية الأسبوع.

وقال خليفة المهيري رئيس جمعية الصيادين في رأس الخيمة: إن هناك انتظاماً في حركة الصيد بالإمارة خلال الفترة الماضية وهو ما انعكس على المعروض بالسوق طوال أيام الأسبوع، مشيراً إلى أن الطلب على الأسماك يبدأ في التزايد بمقدار 20% في نهاية الأسبوع مقارنة بالأيام الأخرى، وهو ما يساعد في ارتفاع الأسعار.

وقال نور محمد تاجر بالسوق، إن هناك زيادة في الطلب على السوق في الوقت الحالي لم تقابله الزيادة المطلوبة المعروض ما يؤدي غالباً لارتفاع الأسعار خاصة نهاية الأسبوع، مضيفاً: بعض الأنواع تشهد إقبالاً كبيراً من الزبائن مثل الصافي الذي سجل 80 درهماً للكيلو، كما ارتفعت أسعار الكنعد لتسجل 40 درهماً للكيلو بدلاً من 30 درهماً خلال الفترة الماضية، وسجلت أسعار القباب من 70إلى 120 درهماً للكيلو ،وارتفعت أسعار الكوفر ليسجل 45 درهماً والهامور 50 درهماً والسبرين 25 درهماً، كما ارتفعت أسعار الروبيان لتسجل 50 درهماً للكيلو، كما سجل الشخيبي 30 درهماً، ارتفاعاً من 25 درهماً خلال الأسبوع الماضي.

من ناحيتهم، طالب مستهلكون بفرض الرقابة على السوق لمنع ارتفاع الأسعار الذي غالباً ما يبدأ نهاية الأسبوع ويستمر طوال أيام الأسبوع، مؤكدين أن التجار هم السبب وراء هذا الارتفاع كونهم يستغلون حركة الإقبال الشديدة على السوق خاصة نهاية الأسبوع، مطالبين بإصدار تسعيرة يومية من قبل الجمعية والجهات الرقابية على السوق لإلزام جميع التجار بها خلال اليوم مع وضع هامش بسيط لفروقات الأسعار بين أنواع أحجام الأسماك.

وقال محمد المنصوري من المعيريض: أسعار الأسماك خارج الرقابة والتجار هم من يقومون بتحديدها بشكل يومي بناءً على الطلب على السوق، مشيراً إلى أن هناك كميات كبيرة من المعروض في السوق والمفروض أن تنخفض الأسعار، مشيراً إلى أن ضرورة وضع تسعيرة يومية أو أسبوعية للأسماك ويتم عرضها على شاشات بالأسواق ليسهل التعرف عليها.

وذكر محمد الشميلي من شمل، أن ارتفاع أسعار الأسماك نهاية الأسبوع اصبح أمراً معروفاً، حيث يستغل بعض التجار زيادة الإقبال بغض النظر عن كميات الصيد الموجودة، مشيراً إلى ضرورة مراقبة السوق لمنع التلاعب .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا