• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

الحكومة الجديدة تطلب مهلة

اليونان تواجه الضغط الألماني بـ «جولة ضد التقشف»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 فبراير 2015

أثينا، مدريد (أ ف ب)

بدأ القادة اليونانيون أمس جولة أوروبية تهدف إلى الحصول على تأييد أكبر عدد ممكن من البلدان ضد سياسات التقشف في مواجهة ألمانيا التي ما زالت متشددة، وذلك غداة تصريحاتهم التي سعوا فيها إلى التهدئة.

وكانت الحكومة اليونانية الجديدة سعت السبت إلى تخفيف التوتر مع الدائنين. وطلب رئيس الوزراء الكسيس تسيبراس في بيان صدر عن مكتبه منحه مهلة، مؤكدا أنه «لا يسعى إلى خلاف».

وكما كرر خلال حملته، وعد زعيم حزب سيريزا اليساري المعارض للتقشف من جديد بعدم اتخاذ أي قرار «أحادي الجانب» حول القضية الشائكة التي تمثلها ديون البلاد.

واستبعدت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مرة أخرى احتمال شطب أي ديون لأثينا. وقالت في مقابلة نشرت السبت إن «بعض ألمانحين قاموا بشطب بعض ديون اليونان طوعا بينما خفضت مصارف مليارات من ديون اليونان». وأضافت ميركل «لا أتوقع أي شطب جديد للدين» لليونان.

وذهب رئيس البرلمان الأوروبية الألماني مارتن شولتز إلى حد وصف موقف الحكومة اليونانية «باللامسؤول». وفي إسبانيا، حشد الحزب الإسباني المعادي لليبرالية بوديموس عشرات الآلاف من أنصاره مدفوعا بانتصار سيريزا في الانتخابات، ضد هذا الموقف المتشدد لبرلين. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا