• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

أكد أن القادم أسوأ في حال استمرار الوضع الراهن

رضا علي: دوري الطائرة لا يؤهل للمنافسة خارجياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 24 مارس 2016

مصطفى الديب (أبوظبي)

وصف رضا علي مدرب فريق كرة الطائرة بنادي بني ياس كثرة البطولات المحلية بغير المجدية، مؤكداً أنها لا تساعد الأندية ولا المنتخبات على الارتقاء باللعبة، وأشار إلى أن الهدف منها غير فني على الإطلاق! وطالب مدرب طائرة السماوي بضرورة تقليص عدد البطولات واقتصارها على ثلاث فقط بدلاً من ست في الموسم الواحد، حتى لا يتعرض اللاعبون للإرهاق من دون جدوى.

واستكمل رضا علي حديثه عن البطولات متسائلاً: كيف يتم تنظيم ست بطولات للعبة غير محترفة؟ فلا يوجد احتراف ولا قاعدة، ورغم ذلك توجد بطولات كثيرة، مشدداً على ضرورة إعادة النظر في العديد من الأمور التي تخص اللعبة.

وتطرق للحديث عن الدوري المحلي، مؤكداً أنه لا يؤهل الفرق الإماراتية للوجود في صلب المنافسة على البطولات الخارجية سواء الخليجية أو العربية والقارية والدولية، مطالب بضرورة تطوير البطولة، وجعلها أكثر قوة، بإيجاد حوافز لها، تساهم في توسيع قاعدة الممارسين.

وضرب مثالاً بما حدث في البطولة الخليجية الأخيرة، حيث لم يستطع بني ياس الفوز في أي مباراة رغم أنه بطل الدوري. وأضاف: بالفعل تعرضنا لظروف صعبة قبل البطولة الخليجية نظراً لإصابة ثلاثة من لاعبي الفريق الأساسيين، لكن هذا الأمر ربما يكون سبباً في عدم ظهور الفريق بالمستوى الجيد، وهناك العديد من الأسباب الأخرى أهمها فارق المستوى مع الأندية المشاركة، خاصة القطرية والبحرينية التي تطورت فيها اللعبة بدرجة كبيرة.

وقال: ليس منطقياً أن نطالب ببطولة قوية وأندية ومنتخبات قوية ولا توجد القاعدة التي تؤهل لذلك، منوهاً إلى أن اللعبة ليست جاذبة للشباب نظراً لعدم وجود المحفزات التي تساهم في توسيع قاعدة الممارسين منذ الصغر. وأضاف: لا يوجد لاعب محترف حقيقي ومحب للطائرة منذ الصغر، وأشار إلى أن غالبية لاعبي الطائرة في الأندية الإماراتية هم ممن لم يوفقوا في اختبارات كرة القدم، أو في استكمال مشوارهم مع اللعبة الشعبية الأولى. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا